تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

بتهمة الارتباط  باليمين المتطرف.. ألمانيا تحقق مع المئات من عناصر الشرطة

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

كشفت تقارير صحافية أن السلطات الألمانية فتحت تحقيقات مع نحو 272 شرطياً، بتهمة الارتباط باليمين المتطرف أو ارتكاب جرائم لصالحه وترويج أفكاره عبر غرف دردشة خاصة بالعمل.

وفي تقرير نشرته صحيفة “فيلت أم زونتاغ” اليوم الأحد، قالت إن التطرف اليميني تمدد داخل أجهزة الأمن المختلفة، وأصبح رائجاً بشكل أكثر مما كان يُعتقد سابقاً.

ووفق معلومات حصلت عليها الصحيفة من الحكومة الاتحادية ووزارتي العدل والداخلية، يُعتقد أن ما لا يقل عن 272 عنصر شرطة، يخضعون للتحقيق بتهم الانتماء إلى اليمين المتطرف أو ارتكاب جرائم لصالحه.

وأوضحت أن التحقيقات تنوعت بين قضائية وتأديبية، فيما أشارت الصحيفة إلى وجود تحقيقات تأديبية ضد 236 شرطياً في مكتب التحقيقات الفيدرالي بعموم البلاد.

كذلك بحسب الصحيفة، فإن تحقيقات فتحت مع 36 شرطياً بتهمة انتهاك قانون السلاح.

النائبة من حزب الخضر” إيرين ميهاليك” اعربت عن قلقها من ارتفاع نسبة عناصر الأمن المتواطئة مع اليمين ، مشددة على ضرورة إجراء بحث علمي حول المواقف المناهضة للدستور بين ضباط الشرطة.

وكانت السلطات في ولاية شمال الراين قد شنت مؤخرا حملة مداهمات ضد عدد من رجال الشرطة، وذلك للاشتباه في اشتراكهم في مجموعات دردشة يمينية متطرفة.

وخلال الأسبوع الماضي، حذرت صحيفة “تاغس تسايتونغ” من تمدد نشاط اليمين المتطرف وأفكاره داخل صفوف القوات المسلحة الألمانية.

وحينها ذكرت الصحيفة أن منشورات اليمين المتطرف تُتداوَل بانتظام داخل مجموعات الدردشة الخاصة بضباط “البوندستاغ”، وتتضمن تلك المنشورات ترويجاً للعنف ضد السود وخطاب كراهية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *