تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

“فولكس فاجن” الألمانية تعلن عن تاريخ وقف إنتاج محركات الاحتراق

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية عملاق صناعة السيارات إطارا زمنيا محددا للتخلي بشكل نهائي عن إنتاج محركات الاحتراق.

الإعلان جاء بعد أن كانت شركة “أودي” المملوكة للمجموعة قد أعلنت عن خطوة مماثلة، حيث أكدت اعتزامها التوقف عن إنتاج هذه السيارات في 2033.

مدير التسويق في “فولكس فاجن”، كلاوس تسيلمر، قال في تصريحات صحافية أمس السبت: “سنتخلى عن العمل في مجال سيارات محركات الاحتراق في أوروبا في الفترة بين 2033 و2035”.

وأضاف بأن التخلي عن هذه السيارات في الولايات المتحدة والصين سيتم في خطوة لاحقة بعض الشيء، وسيستغرق الأمر فترة أطول للتخلي عن هذه السيارات في أمريكا اللاتينية وإفريقيا.

وأشار إلى أن “فولكس فاجن” ستواصل الاستثمار في تحسين سيارات الاحتراق، لافتا إلى أن هذا الأمر ينطبق أيضا على سيارات الديزل، لكنه معيار العوادم المزمع “يورو7” سيكون بمنزلة تحد من نوع خاص بالنسبة إلى سيارات الديزل.

وقال في هذا الصدد إنه على الرغم من ذلك، فإن “محركات الديزل لا تزال مطلوبة بقوة كبيرة بالنسبة إلى الأشخاص كثيري التنقل بالسيارة”.

وسبق أن ذكر هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لـ”فولكس فاجن”، خلال طرح الميزانية العمومية في الربيع قوله إنه يعول على التحكم في خطوة التخلي عن محركات الاحتراق على مبدأ العرض والطلب.

ورغم ذلك أكد أن “محركات الاحتراق سيستمر بيعها في بعض المناطق لفترة أطول من مناطق أخرى”، معربا عن اعتقاده بأن التحول سيأتي من السوق والعميل.

ولفت ديس إلى أن سيارات الاحتراق لا تزال مطلوبة لأسباب منها توفير تمويل للتحول إلى عالم السيارات الكهربائية الخالصة.

وأوضح بأن “المحركات الحديثة أصبحت ترشد استهلاك الوقود بمقدار كبير كما تراجعت انبعاثاتها الضارة بالبيئة مقارنة بسابقاتها في فترة أزمة الديزل”.

 يشار إلى أن عدد من الدول الأوروبية سبق وأعلنت عن خطط التخلي عن سيارات الديزل والبنزين(محركات الاحتراق) من بينها ألمانيا، تبدأ في العام 2035 كما هو الحالي في بريطانيا و2040 في ألمانيا وفرنسا، مع زيادة في إنتاج السيارات الكهربائية صديقة البيئة .

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *