تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

ألمانيا تتجه لحظر دخول المسافرين البريطانيين إلى الاتحاد الأوروبي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أكدت وسائل اعلام بريطانية اليوم الإثنين، أن ألمانيا تحاول حظر دخول المسافرين بغض النظر عما إذا كانوا قد حصلوا على لقاح فيروس كورونا أم لا.

صحيفة “تايمز” البريطانية قالت: إن “المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تريد تصنيف بريطانيا على أنها “دولة مثيرة للقلق” نظرا لانتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا هناك بشكل كبير”.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن “هذه الخطط سيناقشها مسؤولون كبار في لجنة الاتحاد الأوروبي المتكاملة لمواجهة الأزمات السياسية وستعارضها اليونان وإسبانيا وقبرص ومالطا والبرتغال”.

ومن المقرر أن تلتقي ميركل برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في تشيكرز، مقر إقامته الريفي الرسمي، الأسبوع المقبل، بحسب ما نقلت “رويترز”.

كما تعتزم بريطانيا الكشف عن خطط، الشهر المقبل، للسماح للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بالسفر دون قيود إلى جميع الدول باستثناء تلك التي لديها أعلى مخاطر فيما يتعلق بكوفيد-19.

وأفادت وزارة الصحة البريطانية أمس الأحد، بأن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ارتفعت في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 14876، مقارنة مع 18270 السبت، ما يمثل أعلى مستوى منذ 5 فبراير، ليصل إجمالي الحالات إلى مستوى 4732434 إصابة.

كما ذكرت الوزارة أنها رصدت خلال يوم 11 وفاة جديدة ناجمة عن المرض، مقارنة مع 23 السبت، ليرتفع عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 128100 شخص، فيما ارتفاع عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا، إلى 44.314 مليون شخص، بينهم أكثر من 32.460 مليون حصلوا على الجرعة الثانية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *