تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

الثانية خلال يومين.. حادثة طعن في المانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تبحث الشرطة الألمانية مستعينة بطائرة هليكوبتر، عن رجل طعن اثنين  من المارة في مدينة إرفورت شرق البلاد، صباح اليوم الاثنين.

شرطة إرفورت أوضحت في بيان على حسابها في تويتر، إن رجل في العشرينات من العمر، ووجهه به ندوب، كان يتحدث الألمانية، أقدم صباح اليوم الاثنين على طعن اثنين من المارة، مشيرة إلى أن عناصر الشرطة مازالت تبحث عن الجاني بمساعدة طائرة هليكوبتر، فيما يعالج الضحيتان البالغان من العمر 45 و68 عاما في المستشفى.

يأتي ذلك، في وقت لا تزال التحقيقات مستمرة في هجوم بسكين شهدته بلدة فورتسبورغ يوم الجمعة الماضي، وقتلت فيه ثلاث نساء، حيث تعتقد الشرطة أن منفذ هذا الهجوم متشدد إسلامي.

وكانت السلطات الألمانية، أعلنت السبت، أن محققي الشرطة يدرسون إن كان التطرف أم العامل النفسي وراء تنفيذ اعتداء فورتسبورغ جنوبي البلاد، أودى بثلاث نساء وخلّف ستة مصابين بجروح بالغة.

وحسبما نقلت وسائل إعلام ألمانية، فقد نفذ المشتبه به الصومالي الذي وصل إلى ألمانيا عام 2015، الاعتداء وسط المدينة، مساء الجمعة، مستهدفا متجرا لبيع المعدات المنزلية قبل أن يتوجّه إلى مصرف.

الشرطة تمكنت من القبض عليه لاحقا بعدما أطلقت النار على الجزء الأسفل من جسمه، فيما عثر المحققون على سجّلات تظهر أن الرجل يتلقى العلاج في مصحة للأمراض النفسية.

مصادر في الشرطة الألمانية قالت إنه ليس إسلاميا معروفا بالنسبة للسلطات، لكن أحد الشهود قال إنه هتف “الله أكبر” أثناء الهجوم، ما أثار تساؤلات حول دوافعه.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *