بريطانيا تسجل أكبر حصيلة إصابات منذ 5 أشهر.. ووزير الصحة “لا عودة إلى الوراء”

 أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

واصل معدل الإصابة بفيروس كورونا ارتفاعه في بريطانيا، حيث سجلت السلطات الصحية اليوم الاثنين، أكبر حصيلة منذ 5 أشهر، بعد استمرار تفشي السلالة الهندية “دلتا” في البلاد.

وقالت وزارة الصحة إن البلاد سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 22 ألفا و868 إصابة، مقارنة مع 18270 السبت و14876 الأحد.

الوزارة أشارت إلى أن حصيلة اليوم تعتبر أعلى ارتفاع للإصابات بكورونا في بريطانيا منذ يوم 30 كانون الثاني/ يناير حينما بلغ هذا العدد 23 ألفا و138 حالة.

بهذا بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في بريطانيا منذ انتشار الوباء إلى مستوى 4.755 مليون إصابة.

كما ذكرت الوزراة أن تم رصد 3 وفيات جديدة بالمرض في اليوم الأخير مقارنة مع 23 السبت و11 الأحد، ليرتفع عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 128 ألفا و103 وفيات.

على صعيد متصل، أفادت المعطيات الحكومية، الاثنين، بارتفاع عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا، إلى 44.454 مليون شخص، بينهم أكثر من 32.583 مليون حصلوا على الجرعة الثانية. أي قرابة 49 % من عدد السكان.

من جهة ثانية، قال وزير الصحة البريطاني  الجديد ساجد جاويد إنه “لا عودة إلى الوراء” بشأن رفع قيود كورونا المتبقية، في ظل دعوات له لتحذير الحكومة من الضغوط التي يسببها الوباء على هيئة الخدمات الصحية.

جاويد أشار في تصريحات صحافية، إلى أنه سيحدد خارطة الطريق المحدثة خارج القيود عندما يخاطب النواب خلال جلسة لمجلس العموم بعد ظهر اليوم الاثنين.

وأضاف: “أريد أن أرى القيود ترفع وأن تعود الحياة إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن”، مؤكدا بأن “لا عودة إلى الوراء فيما يتعلق برفع القيود ولهذا السبب نريد أن نكون حذرين خلال هذه العملية”.

وسبق أن أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت سابق هذا الشهر أنه “من المحتمل جدا” أن يكون يوم 19 يوليو/ تموز المقبل هو موعد رفع القيود، مما يسمح للمملكة المتحدة بالعودة إلى الحياة الطبيعية نسبيا.

وكان من المقرر رفع القيود في بريطانيا بداية من 21 الشهر الجاري، لكن تم تأجيلها لمدة 4 أسابيع بعد ارتفاع معدل الإصابة لاسيما من السلالة الهندية التي تشكل أكثر من 90% من الإصابات الجديدة في المملكة المتحدة.

Exit mobile version