تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

إجراءات فصل فوري من الجيش الألماني بسبب سلوك جنود في ليتوانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – المانيا

بدأ الجيش الألماني إجراءين للفصل الفوري بحق جنود ألمان بتهمة سوء السلوك في ليتوانيا خلال مشاركتهم في مهمة تابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في الجمهورية السوفيتية السابقة.

جاء ذلك وفق متحدث باسم القوات البرية في مونستر، بسبب أمور تتعلق بانتهاك الحق في تقرير المصير الجنسي أو تمييز له صلة بجنس جندية فضلا عن التلفظ بعبارات يمينية متطرفة ومعادية للسامية.

وقال المتحدث، إن إجمالي عدد الجنود الذين تم إيقافهم عن عملهم في الوقت الراهن على خلفية هذه القضية بلغ 6 جنود.

وأدت هذه المخالفات إلى استدعاء فصيلة المشاة المدرعة من مهمة الناتو في ليتوانيا والتي تحمل اسم “الوجود الأمامي المعزز”، فيما يدرس الادعاء العام الليتواني حاليا بدء تحقيقات جنائية في هذه الوقائع.

من جانبه، ذكر متحدث باسم الادعاء أن ثمة شيء ناقص، وهو أن الجيش الألماني يجب عليه أن يقدم المزيد من المعلومات، مشيرا إلى أنه عندئذ يمكن تقييم ما إذا كان هناك اشتباه مبدئي يمكن إجراء تحقيقات بشأنه.

وكانت مجلة “دير شبيجل” الألمانية أول من تحدث عن هذا الأمر، وأشارت إلى الاشتباه في أداء أغاني يمينية متطرفة ومعادية للسامية خلال حفل في نهاية أبريل الماضي، مضيفة أن هناك مقاطع فيديو عن اعتداءات جنسية محتملة.

يذكر أن وزيرة الدفاع الألمانية “أنيجريت كرامب كارنباور” أكدت أنه سيتم أيضا محاسبة من علموا بهذه الوقائع ولم يبلغوا عنها.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *