تحميل

اكتب للبحث

أخبار سياسة

روما.. أبرز مخرجات الاجتماع الوزاري بشأن سوريا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ايطاليا

أكد البيان للاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد “داعش” في العاصمة الإيطالية روما، والذي بحث الملف السوري، على ضرورة وقف إطلاق النار على كامل الأراضي السورية، وضرورة مواصلة إدخال المساعدات الإنسانية دون عوائق.

وشدد البيان على دعم الدول المشاركة في الاجتماع للجهود التي تقودها الأمم المتحدة في إطار القرار 2254، وتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في عموم البلاد، وإدخال المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل آمن.

البيان أكد دعم اللجنة الدستورية السورية، ومكافحة “الإرهاب” بكافة أشكاله، ومواصلة العمل بشكل نشط لتحقيق حل سياسي شامل ومستدام بناء على القرار 2254، باعتباره “الحل الوحيد الذي ينهي الأزمة المستمرة منذ 10 سنوات، ويضمن أمن الشعب السوري ويحقق طموحاته”، موضحا أن واشنطن ستوفر مساعدات إنسانية بقيمة 436 مليون دولار لسوريا. ودعا وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” جميع الدول إلى بذل مزيد من الجهود بشأن قضية المقاتلين الأجانب في سوريا، معربا عن قلقه بشأن عدد هؤلاء المقاتلين مع عائلاتهم المحتجزين في سوريا.

في السياق، أكد المشاركون على وحدة سوريا ووحدة أراضيها، وقالو: “لا نزال نتمسك بمواصلة العمل النشط على تحقيق حل سياسي شامل موثوق ومستدام بناء على القرار 2254″، مشددين على أن هذا القرار “يمثل حلا وحيدا ينهي الأزمة المستمرة منذ 10 سنوات في سوريا ويضمن أمن الشعب السوري وتنفيذ طموحاته”.

يذكر أن 19 دولة وهي (الأردن الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وكندا ومصر وفرنسا وألمانيا واليونان والعراق وإيرلندا واليابان ولبنان وهولندا والنرويج وقطر والسعودية وتركيا والإمارات)، إضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، في مؤتمر على مستوى وزراء الخارجية للتحالف الدولي ضد “داعش” بشأن سوريا في روما.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *