دعوات لتسريع وتيرة التطعيم ضد كورونا في الاتحاد الأوروبي

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

طالب المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها اليوم الأربعاء، دول التكتل في تسريع وتيرة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

متحدث باسم المركز قال: “يجب أن تظل حملة التطعيم ضد كورونا أولوية لجميع البلدان؛ ويجب أن يستمر الحصول على اللقاح ويجب الإسراع فيه إن أمكن”. لافتاً إلى أن “عدد من دول الاتحاد لا تزال تواجه نقصًا في إمدادات اللقاح، رغم إحراز تقدم في حملة التطعيم”.

وأعلنت المفوضية الأوروبية في وقت سابق، أن ما يزيد قليلاً عن 41 في المئة من السكان البالغين في الاتحاد الأوروبي قد تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا المستجد، وتلقى أكثر من 60 في المئة جرعة واحدة على الأقل من التطعيم.

بدورها، أكدت منظمة الصحة العالمية في أبريل/ نيسان الماضي أن “تطعيم السكان ضد فيروس كورونا بطيء للغاية في أوروبا”، مشيرة إلى أن “الوضع مقلق للغاية، لأنه “طالما ظلت التغطية منخفضة، فنحن بحاجة إلى الحفاظ على القيود لتقليل عدد الإصابات. ولن تتمكن أوروبا من الخروج من الوباء إلا بالتطعيم واسع النطاق”.

ولفتت رئيسة المفوضية الاوربية “دير لاين” أمس الثلاثاء، إلى أن “أكثر من 60 % من سكان التكتل تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا”.

كما ذكرت المسؤولة الأوروبية أنه رغم التسارع في عمليات التطعيم إلا أن الخطر لا يزال قائما، مشددة على ضرورة تقديم الدعم لبقية دول العالم من أجل اكتساب المناعة العالمية.

Exit mobile version