فرنسا تحذر.. المتحور الهندي يشكل 20 بالمئة من اصابات كورونا في البلاد

أوليفييه فيران

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أكد وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران الثلاثاء أن السلالة المتحورة الهندية من فيروس كورونا والتي يطلق عليها تسمية “دلتا” أصبحت تمثل 20 بالمئة في فرنسا، مشددا على وجوب التحلي باليقظة والحذر وتلقي اللقاح وبشكل خاص للطواقم الطبية، وأولئك الذين يعملون في مراكز إيواء المسنين إيباد للحيلولة دون إصابتهم بهذه المتحورة الشديدة العدوى.

الوزير الفرنسي أوضح في تصريح لقناة “فرانس أنفو” الإخبارية: “حتى وإن تلقينا كلنا اللقاح ضد وباء كوفيد-19، فهذا لا يعني بأن الفيروس لا ينتقل من شخص إلى آخر، بل يعني فقط بأنه لا يؤثر على الوضع الصحي والاقتصادي والاجتماعي والدراسي”، مشددا على ضرورة تطعيم الأطقم الطبية.

وتابع فيران “نسبة تلقيح الأطقم الطبية في ارتفاع مستمر لكن وتيرتها بطيئة نوعا ما”، محذرا أن في حال “كانت عملية التطعيم ضد فيروس كورونا في الأوساط الطبية غير كافية، فهناك إمكانية أن نفرضها بقوة القانون. لدينا بعض الوقت لغاية شهر سبتمبر/أيلول المقبل لاتخاذ القرار”.

في السياق نفسه أكد فيران أنه في أحد مراكز إيواء المسنين بمنطقة “لي لاند” (جنوب غرب فرنسا) تم “الكشف عن 30 إصابة جديدة بالمتحورة الهندية “دلتا”، من بينها ستة موظفين صحيين خمسة منهم لم يتلقوا اللقاح”. الأمر الذي جعله يدعو إلى تكثيف عمليات التطعيم وتوسيع نطاقها.

يشار أن فرنسا شهدت فرنسا خلال الأسابيع الأخيرة الماضية ظهور بؤر من المتحورة الهندية “دلتا” في منطقة «لي لاند” جنوب غرب البلاد و “إيل-دو-فرانس” و”ستراسبورغ”(شرق) دون أن يظهر هناك ارتباط مباشر مع المتحور المذكور..

Exit mobile version