ثماني نساء هولنديات يرغبن بالعودة من سوريا والمثول أمام المحكمة

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

ذكر تقرير لصحيفة “دي تلغراف” الهولندية، بأن 8 نساء هولنديات، توجهن سابقا إلى أراض كانت تحت سيطرة  تنظيم داعش يرغبن في العودة إلى هولندا. وجاء في التقرير، أن النساء أعربن عن رغبتهن في العودة بعد عملية ناجحة لإعادة المرأة المدعوة إلهام مع 3 أطفال في يونيو الجاري.

ووفق الصحيفة فإن النساء الـ8 لديهن ما مجموعه 25 طفلا من أبناء جهاديين سابقين في تنظيم الدولة، وقد أعربن عن استعدادهن للمثول أمام المحكمة، ولكن فقط بشرط إعادتهن إلى هولندا.

يشار إلى أن السلطات الهولندية كانت قد أعلنت أنها لن تسعى لإعادة النساء والأطفال من مخيمات النازحين على الأراضي السورية، لكنها اضطرت لإعادة “إلهام” التي فتحت بحقها قضية جنائية في هولندا، وقررت المثول أمام المحكمة شخصيا، وذكر المحامي “أندريه سيبريغتس” أن “إعادتها شكلت سابقة قانونية”.

في السياق، من المتوقع أن يناقش البرلمان الهولندي اليوم الخميس العملية التي تمت بنتيجتها إعادة إلهام إلى البلاد، فيما أكدت القائمة بأعمال وزير الخارجية “سيغريد كاغ” أن الحكومة تلقت عددا من الطلبات بشأن العودة، وأنها ستنظر في كل واحدة منها على حدة.

يذكر أن عدد المواطنين الهولنديين المتواجدين في سوريا والعراق والذين التحقوا بصفوف التنظيم نحو 120 مواطنا بالغا، وما لايقل عن 210 أطفال أحد والديهم على الأقل هولندي، وفق إحصائيات للأجهزة الأمنية الهولندية.

Exit mobile version