الدنمارك.. مذبحة حيتان تحوّل لون البحر للأحمر

أخبار القارة الأوروبية – الدنمارك

شهدت جزر فارو الدنماركية مذبحة للحيتان، قام بها الصيادين في تقليد سنوي غريب. وقالت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، إن الصيادين قاموا بقتل وذبح 175 حوتا، ما أدى إلى تحول مياه البحر إلى اللون الأحمر.

الصحيفة أضافت أن هذا التقليد يرفضه حماة البيئة، كما أن دعاة حماية البيئة البحرية المعروفين باسم Sea Shepherd أطلقوا طائرة بدون طيار لتوثيق المذبحة التي تتم سنويا من السكان الأصليين للأرخبيل الدنماركى.

كما أوضح التقرير الذي نشرته الصحيفة، أن سكان جزر فارو ينقسمون حول عادة قتل الحيتان، لكن العديد منهم يحثون وسائل الإعلام الأجنبية والمنظمات غير الحكومية على احترام ثقافة الجزيرة التقليدية، حيث يحتفظ الصيد بمكانة مركزية ويتم الاحتفاظ بجميع لحوم الحيتان للطعام.

وكانت منظمة «سي شيفيرد» البيئية، وهي منظمة غير حكومية، دعت في وقت سابق إلى إنهاء «هذه الممارسة الهجمية».

يذكر أن اصطياد الحيتان يعد تقليدا موسميا، يعكف الصيادون في الصيف على إحاطة الحيوانات بالقوارب وحبسها في خليج ضيق، قبل أن ينقضوا عليها بالسكاكين، حيث أن الحيوانات تكون ملقاة على الشاطئ بعد تقطيعها وسحبها من الماء بواسطة عدد من الرجال، ويتجمع القرويين لمشاهدة الصيد في  مدينة «تورشافن» عاصمة جزر فارو النائية، والتي أقيمت لأول مرة عندما استقر الفارويون هناك منذ أكثر من قرن.

وفقا تصريح سابق للسلطات، فإن عدد الحيتان التي يتم اصطيادها تبلغ في المتوسط 800 حوت، كما تؤكد السلطات أن الحيتان التي يتم اصطيادها ليست من الأنواع المهددة بالانقراض، مؤكدة على الدوام أن صيد الحيتان في جزر فارو ليس «مهرجانا»، بل هو طريقة لتوفير الغذاء للمجتمع المحلي في الجزر التي يبلغ عدد سكانها حوالي 100 ألف نسمة.

Exit mobile version