بريطانيا تدرس فرض الكمامة والتباعد في فصل الشتاء لـ 5 سنوات قادمة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت تقارير صحافية بريطانية اليوم الجمعة، عن أن مسؤولي الصحة في المملكة المتحدة يضعون خططا ربما تطالب بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي في فصل الشتاء للسنوات الخمس المقبلة.

وتقول صحيفة “ذا دايلى ميرور” إنه بموجب خطط الطوارئ هذه، فإن الحكومة ربما تستطيع تحديد أي القيود التي  قد تكون مطلوبة فى أشهر الشتاء فى حالة التفشي الوبائي فى المستقبل.

وذكرت الصحيفة أن مسودة الخطة تشمل قائمة خيارات من بينها أمر بإلزام ارتداء الكمامة وإعادة التباعد الاجتماعي، فضلا عن العمل من المنزل ووضع قيود على حدد التجمعات فى الأماكن المغلقة خلال فصل الشتاء .

يأتي هذا في وقت اقتربت فيه بريطانيا من إنهاء إلزامية ارتداء الكمامة وقيود التباعد الاجتماعي في الـ 19من تموز/ يوليو الجاري.

لكن مسؤولي المستشفيات يخشون أن موعد إعادة الفتح يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع جديد فى حالات دخول المستشفيات، لاسيما بعدما بدأ المتحور الهندي”دلتا” بالتفشي بشكل كبير في البلاد.

في هذا السياق، يقول نائب الرئيس التنفيذي لمقدمي خدمات الصحة الوطنية في بريطانيا” سافرون كورديرى إن “قادة الثقة يزدادون ثقة بأن اللقاحات تكسر السلاسل بين الإصابات والأمراض الخطيرة والوفيات. لكنهم في الوقت نفسه يزدادون توترا بشكل مفهوم بشأن ما قد يعنيه رفع كامل للقيود فى 19 هذا الشهر وما يعنيه ذلك لخدمات الصحة الوطنية”.

Exit mobile version