ميركل قلقة من تجمهر المشجعين في بطولة اليورو .. وجونسون يرفض

 أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها الوداعية لبريطانيا قبل مغادرتها المنصب، عن قلقها البالغ تجاه قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السماح بحضور أعداد كبيرة من المشجعين في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020″، في ظل استمرار جائحة كورونا وتفشي السلالة الهندية “دلتا”.

ميركل قالت في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة: ” أنا قلقة وأشكك في ما إذا كان هذا أمرا جيدا” في إشارة إلى تجمهر المشجعين في الملاعب الأوروبية لمتابعة مباريات اليورو.

بدوره، رفض جونسون المخاوف التي أثارتها ميركل حول حضور المشجعين مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم.

وقال جونسون إنه “لا يعتزم إصدار أوامر بخفض أعداد الجماهير التي ستحضر المباريات المتبقية في البطولة في استاد ويمبلي، وستتم زيادة قدرة الاستاد الاستيعابية لأكثر من 60 ألف مشجع في مباراتي قبل النهائي والنهائي، وذلك بموجب خطة تجريبية أعلنت الأسبوع الماضي”.

وأضاف: “بالطبع سنتبع الإرشادات الطبية والوقائية إذا تلقينا مثل هذا الاقتراح”.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الخميس، أن الاكتظاظ في بطولة كأس الأمم الأوروبية، أدى لزيادة إصابات كورونا، مؤكدة أن التجمعات في ملاعب كرة القدم خلال بطولة اليورو وكذلك في حانات المدن التي تستضيف البطولة، هي السبب الرئيسي وراء الزيادة الحالية في الإصابات بكورونا في أوروبا.

Exit mobile version