“إعلان مشترك”.. 16 حزبا يمينيا يضعون “حجر الأساس” للتحالف في البرلمان الأوروبي

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أصدر اليمين المتطرف الفرنسي مع 15 من حلفائه “إعلانا مشتركا”، معتبرين أنه “الحجر الأساس” لتحالف بالبرلمان الأوروبي لـ”إصلاح أوروبا.”

وكتب الموقعون على الإعلان المنشور في الموقع الإلكتروني لـ”حزب التجمع الوطني” الذي تقوده “مارين لوبن”، أنه “في وقت يطلق فيه دعاة العولمة والأوربة، وممثلهم الرئيسي في فرنسا إيمانويل ماكرون، مؤتمر مستقبل أوروبا الذي يهدف إلى زيادة سلطة الهيئات الأوروبية، فإن اتفاق اليوم هو الحجر الأساس نحو تشكيل تحالف واسع في البرلمان الأوروبي”.

الموقعين على الإعلان المشترك ضم كل من “مارين لوبن، وزعيم حزب الرابطة الإيطالي ماتيو سالفيني، ورئيس الوزراء ورئيس حزب فيدس المجري فيكتور أوربان، وزعيم حزب القانون والعدالة البولندي ياروسلاف كاتشينسكي، ورئيس حزب فوكس في إسبانيا سانتياغو أباسكال، وزعيمة حزب فراتيلي ديتاليا جورجيا ميلوني”.

ولكن الأحزاب الموقعة ليست جزءا من المجموعات نفسها في البرلمان الأوروبي، إذ ينتمي كل من حزب التجمع الوطني والرابطة إلى مجموعة الهوية والديموقراطية، في حين أن أحزاب القانون والعدالة وفوكس وفراتيلي ديتاليا تنتمي إلى مجموعة المحافظين والإصلاحيين. أما حزب فيدس الذي انفصل في مارس/ آذار عن مجموعة حزب الشعب الأوروبي، فيبحث عن شركاء جدد.

بدورها، قالت “مارين لوبن”: إن الوثيقة هي “أساس عمل ثقافي وسياسي مشترك يحترم دور المجموعات السياسات الحالية”. مشدد على أن |هناك حاجة إلى إصلاح عميق للاتحاد الأوروبي خشية إنشاء دولة أوروبية كبرى”.

واعتبر الموقعون الستة عشر أن الاتحاد الأوروبي “يواصل السير في المسار الفدرالي الذي يبعده بشكل محتوم عن الشعوب التي هي القلب النابض لحضارتنا”، لافتين إلى أنه “في ضوء ذلك، ادركت الأحزاب الوطنية الأكثر تأثيرا في القارة أهمية توحيد الجهود لتعزيز أهميتها في المناقشات وإصلاح الاتحاد الأوروبي”.

Exit mobile version