الدنمارك تواصل العروض القوية في بطولة اليورو وتتأهل لنصف النهائي

 أخبار القارة الأوروبية – رياضة

انضمت الدنمارك إلى ركب المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2020″، بعد تغلبها على التشيك بهدفين لواحدمساء اليوم السبت

وتقدم المنتخب الدنماركي مُبكرا بهدف أحرزه توماس ديلايني عند الدقيقة الخامسة، إثر ركلة زاوية حولها لاعب الوسط المتقدم برأسية محكمة عجز الحارس توماس فاسليك عن ردها.

التفوق الدنماركي على مجريات المباراة التي أقيمت في باكو عاصمة إذربيجان، أثمر عن هدف ثان جاء في الدقيقة 42 من هجمة سريعة، انطلق بها اللاعب يواكيم ماهلي من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية غاية في الروعة، قابلها كاسبر دولبرغ برأسية أخرى جميلة عانقت الشباك.

وفي الشوط الثاني أظهرت منتخب التشيك أداء أفضل مقارنة مع الشوط الأول وتمكن من تقليص الفارق عند الدقيقة 49، عن طريق باتريك شيك، الذي وصل للهدف رقم 5 في البطولة، معادلا بذلك رصيد البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي اليورو.

وتستحضر الدنمارك في هذه البطولة تألقها في نهائيات 1992، حين أحرزت اللقب في إحدى أكبر مفاجآت البطولة آنذاك، وستلتقي في الدور القادم المتأهل من لقاء إنكلترا وأوكرانيا، يوم الأربعاء المقبل على ملعب “ويمبلي” في لندن.

كذلك سيواجه المنتخب الإسباني نظيره الإيطالي، حيث استطاع الأخير هزيمة بلجيكا أمس بهدفين لهدف، وقبل ذلك تمكنت إسبانيا من تجاوز سويسرا بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي بهدف لهدف في الوقتين الإصلي والإضافي. وستقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب ويمبلي أيضا.

Exit mobile version