تشغيل قطار النوم الفاخر في ايطاليا بحلول 2023

أخبار القارة الأوروبية – ايطاليا

تسعى إيطاليا لوضع خطط تجعل من خلالها تجربة السكك الحديدية كالاحلام، مع وضع خطط لتسيير قطار “دولتشي فيتا”. ومن المقرر أن يمر القطار عبر أشهر المناظر الطبيعية بإيطاليا، في قطارات تاريخية ذات تجهيزات فاخرة من حقبة “دولتشي فيتا”.

كما ستغطي مسارات الرحلة 14 منطقة من أصل 20 منطقة في إيطاليا، وستصل إلى 128 مدينة، وتغطي ألف ميل من المسارات من الشمال إلى الجنوب، وستتراوح مسارات الرحلة من ليلة إلى ثلاث ليال.

وتعتقد إيطاليا أن إطلاق القطارات سيكون لأول مرة في 2023، لكن تم الإعلان عنها في رحلة تجريبية من روما إلى تشيفيتافيكيا، على ساحل لاتسيو، في قطار عتيق تم تجهيزه خصيصًا لهذه المناسبة.

يشار إلى أن “دولتشي فيتا” يعد مشروعا مشتركا بين Trenitalia وهي جزء من شركة السكك الحديدية الإيطالية الحكومية Ferrovie dello Stato، وشركة Arsenale S.p.A التي تتخصص في الضيافة الفاخرة، حيث تقف وراء الفنادق الفاخرة القادمة، بما في ذلك Soho House في روما وRosewood في البندقية.

من جانبه، وعد المتحدث باسم المشروع أن القطارات ستخدم جميع مناطق الجذب الرئيسية في إيطاليا، بدءًا من بحارها وتلالها وجبالها إلى قرى العصور الوسطى ووجهات عشاق الطعام.

في غضون ذلك، أعلنت الشركة أن كل قطار  مكون من 11 عربة سيقل 64 شخصا فقط في 32 كابينة، أي سيكون هناك 12 جناحا فاخرا و20 جناحا عاديا، فيما لم تذكر الشركة معلومات حتى الآن عن تكلفة التذاكر.

يذكر أن شركة Trenitalia أعلنت عن مسارات جديدة لصيف 2021، بما في ذلك أول قطار فائق السرعة بين ميلانو وريدجو كالابريا، إضافة إلى مسارات عالية السرعة إلى الجبال، فضلا عن بولزانو إلى أنكونا وميلانو إلى ترينت وبولزانو، كما يتم تكثيف الخدمات على طول ساحل البحر الأدرياتيكي.

Exit mobile version