من ضمنهم السوريون.. دعوة في ألمانيا لترحيل اللاجئين الخطيرين

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أطلقت ساسية ألمانية دعوة إلى ضرورة ترحيل اللاجئين الخطيرين من ضمنهم السوريون، وذلك بعد حادثة مقتل 3 نساء وجرح 5 آخرين على يد مهاجر أفريقي.

ونقل عن السياسية البارزة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي (الشريك في الائتلاف الحاكم) فرانسيسكا جيفاي قولها في تصريح لصحيفة “بيلد” اليوم الأحد، إن الهجوم بسكين الذي خلف الشهر الماضي ثلاثة قتلى في مدينة فورتسبورغ ونفذه مهاجر من الصومال تسبب في “صدمة كبيرة تقوض مجددا ثقة الناس بالأمن والتكافل في ألمانيا”.

السياسية الألمانية التي تنوي الترشح لمنصب عمدة برلين في انتخابات سبتمبر/ أيلول القادم، اعربت عن قناعتها بأن مثل هذه الهجمات لا تحدث فجأة لكنها تمثل عنصرا أخيرا في سلسلة الأحداث القابلة للرقابة من قبل السلطات، داعية إلى زيادة سرعة تجاوب الحكومة مع مثل هذه الحالات.

وأضافت في معرض ردها على سؤال عما إذا كان يجب ترحيل اللاجئين المجرمين إلى دول مثل سوريا أو أفغانستان: “لدي فهم واضح جدا بشأن ضرورة ترحيل المجرمين الخطيرين والذين يشكلون تهديدا إرهابيا”.

وأوضحت : “يتعين علينا مساعدة من يهرب من الحرب والدمار، لكن من يرتكب جرائم خطيرة مثل الاغتصاب أو القتل يفقد حقه في اللجوء، وفي هذه الحالات يجب وضع حماية السكان المحليين فوق حماية الشخص الذي يعتدي على حقوق الآخرين”.

وكان وزراء داخلية الولايات الألمانية قد قرروا في نهاية العام العام وقف قرار منع الترحيل إلى سوريا المعمول به منذ 2012، لكن تنفيذ عمليات الترحيل لايزال عائقا أمام السلطات الألمانية.

لكن وبعد هذا القرار كشفت صحيفة “دير شبيغل” عن تقرير سري لوزارة الخارجية الألمانية، يعتبر أن الوضع الأمني في سوريا “غير مستقر” وأن “الوضع الإنساني والاقتصادي لا يزال سيئا جدا”.

ومنذ العام 2017 تراجع نسبيا عدد السوريين الذي يقدمون طلبات لجوء في ألمانيا، لكن سوريا لا تزال تتصدر الدول التي يتقدم مواطنوها بطلبات لجوء في ألمانيا.

Exit mobile version