بريطانيا تحدد موعد إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي

 أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أعلن رئس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الاثنين، إلغاء معظم القيود المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا بداية من 19 تموز/ يوليو الجاري.

وخلال مؤتمر صحافي أكد جونسون بالقول: “سنضع حدا للإلزامية القانونية لارتداء الكمامة”.

كذلك، أعلن جونسون عن إنهاء الزامية التباعد الاجتماعي، وأضاف : “سنبتعد عن القيود القانونية ونسمح للناس باتخاذ قراراتهم المستنيرة بشأن كيفية إدارة الفيروس”.

ولدى سؤاله عن إمكانية التعايش مع الفيروس بمثابة إنفلونزا واحتمال تلقيح الأطفال، أجاب بأن اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين المناعي، “تنظر في هذا الأمر”.

لكن جونسون، قال إنه “على الناس أن يكونوا مستعدين لمزيد من الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كورونا”، مشيرا إلى ارتفاع الحالات في البلاد، قائلا إن عدد الإصابات اليومي قد يقارب 50 ألفا، بحلول 19 الشهر الجاري، أي موعد تخفيف ما تبقى من القيود.

وكان من المقرر رفع تلك القيود في 21 الشهر الماضي، غير أن هذا الموعد أرجئ شهرا بسبب انتشار متحور دلتا الشديد العدوى والذي بات يمثل حاليا غالبية حالات الإصابة الجديدة في المملكة المتحدة.

وثثير الإجراءات التي أعلنها جونسون الجدل في بريطانيا مع تفش جديد للوباء بسبب متحور “دلتا” شديد العدوى.

ويوم السبت الماضي، دعت الجمعية الطبية البريطانية الحكومة إلى الإبقاء على بعض القيود بسبب الزيادة “المقلقة” في عدد الإصابات التي باتت تقترب في الأيام الأخيرة من حدود 30 ألف إصابة يوميا.

Exit mobile version