قبرص تعترف بشهادات التطعيم الروسية

أخبار القارة الأوروبية – قبرص

أعلنت السلطات القبرصية اليوم الاثنين، اعترافها بشهادات التطعيم الروسية، اذ لن يضطر الروس الملقحين لإجراء اختبار فيروس كورونا عند وصولهم إلى الجزيرة.

وزير السياحة في قبرص “سافاس بيرديوس” قال: “للوصول إلى قبرص من روسيا يجب على الشخص أن يجري اختبارين لفيروس كورونا، لأن روسيا لا تزال تدخل ما يسمى بالقائمة الحمراء، ويعني ذلك أنه من الضروري إجراء اختبار واحد قبل 72 ساعة قبل الوصول إلى قبرص وإجراء اختبار ثان عند الوصول إليها”.

ولفت المسؤول القبرصي إلى أنه “في الوقت ذاته قبرص تعترف بشهادات التطعيم الروسية، وإذا تم تطعيم شخص فلن تكون هناك حاجة للاختبار”. موضحاً أن” المواطنين الروس سيحتاجون إلى اختبار واحد لفيروس كورونا حال تحسن الوضع الوبائي في روسيا”.

كما أكد وزير السياحية القبرصي أن “قبرص اتجاه آمن للسياحة، وقد تم في قبرص تطعيم 65% من السكان. ويمكن للناس قضاء عطلاتهم هنا، والحركة هنا حرة والمطاعم والفنادق والحدائق وكل الخدمات التي قد يحتاج إليها السياح الأجانب مفتوحة”.

واستؤنفت الرحلات الجوية النظامية بين روسيا والقرم في 28 يونيو الماضي، الأمر الذي سمح بإطلاق سفر السياح الروس إلى الجزيرة.

وأفاد الوزير القبرصي بأنه “بشكل عام يمكنني القول إن عدد القيود عندنا قليل وتخص في الأصل ضرورة الحفاظ على المسافة الاجتماعية وارتداء أقنعة الوجه في المباني وتطهير اليدين، ولذلك أعتقد أن قبرص تعد واحدا من أفضل الأماكن للاستراحة الصيفية”.

Exit mobile version