بريطانيا.. ندعم ونساند شركائنا في الخليج في التصدي للتهديدات

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أكدت المملكة المتحدة وقوفها ومساندتها لمن وصفتهم شركائها في الخليج، مشيرة لدعمها لهم في التصدي للتهديدات المشتركة. جاء ذلك على لسان مسؤول عسكري بريطاني خلال اجتماع عسكري انعقد أمس الاثنين في بريطانيا بمشاركة رؤساء أركان 9 دول عربية

وذكر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية والتنمية البريطانية باللغة العربية عبر تويتر، أن الدول المشاركة في الاجتماع هي مصر، والبحرين، والأردن، والعراق، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر، والسعودية، والإمارات.

من جهته قال رئيس أركان الدفاع البريطاني الفريق أول “سير نِك كارتر”، خلال الاجتماع إن بلاده على أهبة الاستعداد للوقوف إلى جانب شركائها في الخليج للتصدي للتهديدات المشتركة لأمن المنطقة والأمن العالمي.

يشار إلى أن متحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي “جين بساكي”، ذكرت في مؤتمر صحافي عقد في 8 آذار الماضي، أن السعودية تواجه “تهديدات أمنية حقيقية من جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، ونحن بالطبع نواصل العمل بتعاون وثيق مع السعوديين، بالنظر إلى التهديد”.

وكانت واشنطن وعواصم خليجية خاصة الرياض، وجهت اتهامات لإيران بافتعال حالة توتر في المنطقة، من خلال استهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت أكثر من مرة توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.

كما تعمل جماعة الحوثي بشكل متكرر على إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وسط استمرار الحرب في اليمن للعام السابع على التوالي، وقيادة الرياض تحالفا عسكريا لمواجهة تلك الجماعة المدعومة عادة من إيران.

Exit mobile version