بينها بريطانيا.. المانيا تخفف قيود السفر عن خمس دول

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قررت الحكومة الألمانية تخفيف قيود السفر على القادمين من خمس دول صنفت فيما قبل على أنها “دول متحورات الفيروس”، مع الإبقاء على أخرى ضمن هذه الفئة.

هيئة الصحّة في ألمانيا أعلنت رفع الحظر المفروض على دخول معظم المسافرين من بريطانيا والهند وثلاث دول أخرى يتفشى فيها متحوّر دلتا، في الوقت الذي حذرت فيه الجمعية الألمانية لعلم المناعة بأنه لا مناعة كاملة دون تطعيم الأطفال والمراهقين.

وقال معهد “روبرت كوخ” الحكومي إن الهند والنيبال وروسيا والبرتغال وبريطانيا، المدرجة حاليا في قائمة “دول متحورات فيروس كورونا”، سيعاد تصنيفها اعتباراً من يوم غد الاربعاء (السادس من يوليو/ تموز 2021) لتصبح “دولاً عالية الإصابات”.

يشار إلى أن، هذا التغيير يخفف الحظر على دخول المسافرين من غير المقيمين في ألمانيا أو المواطنين، ما يعني إمكانية الدخول إلى الأراضي الألمانية بشرط إجراء الاختبارات والخضوع إلى الحجر الصحي.

كما، يُعفى المسافرون من المناطق عالية الإصابات أيضا من الحجر الصحي في حال تم تطعيمهم بالكامل. لكن دولا تتفشى فيها متحورات أخرى غير دلتا مثل البرازيل وجنوب إفريقيا لا تزال مدرجة في فئة “دول متحورات الفيروس”.

من جهته، دعا وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس”إلى رفع جميع القيود المرتبطة بجائحة كورونا بمجرد تلقي جميع الأشخاص في ألمانيا عرضا للتطعيم. لافتا إلى أن: “هذا متوقع خلال شهر آب/أغسطس… إذا كان لدى كل فرد في ألمانيا عرض تطعيم، فلن يكون هناك أي مبرر قانوني أو سياسي لأي تقييد”.

وسجّل معهد “روبرت كوخ” صباح اليوم الثلاثاء 440 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة. واقترب مجموع المطعَّمين في ألمانيا بجرعة واحدة على الأقل من عتبة 47 مليون شخص أي ما يعادل 56,6 بالمائة، بينما شددت المستشارة أنغيلا ميركل على تطعيم 80 من مجموع السكان وبسرعة للسيطرة على الأزمة.

Exit mobile version