فرنسا تحذر من موجة رابعة من فيروس كورونا مع انتشار المتحورة “دلتا”

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

حذر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية “غابرييل أتال” من موجة رابعة لفيروس كورونا مع الانتشار السريع لعدوى متحورة “دلتا” في نهاية تموز، مؤكدا تحذير وزير الصحة “أوليفييه فيران” وهي مخاوف عززها الانتشار السريع لمتحورة “دلتا” الشديدة العدوى.

جاء ذلك في تصريح لوكالة “فرانس إنتر”، مضيفا أن الورقة الرابحة في تفادي هذه الموجة هي التلقيح، حيث تتضاعف كل أسبوع تقريبا أعداد الإصابات، وأن البلاد سجلت أكثر من 30% من الإصابات المرتبطة بمتحورة دلتا ما ينذر بعودة انتشار الوباء”.

وكانت فرنسا سجلت ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات منذ أقل من أسبوع، بعد التحسن الكبير للوضع الوبائي في البلاد واستئناف الفرنسيين لحياتهم العادية، فقد عاد الوباء يتفشى ومتحورة دلتا الشديدة العدوى والمقلقة للغاية تنتشر بسرعة كبيرة، وفق “أتال”.

من جهته حذر معهد باستور في 29 حزيران الماضي، من موجة رابعة محتملة، لكن في فترة لاحقة، في الخريف إذا استمرت الوتيرة الحالية للتطعيم.

بدوره، قال وزير الصحة “فيران” في تغريدة على تويتر: “يُظهر النموذج الإنكليزي موجة جديدة ممكنة اعتبارا من نهاية تموز/يوليو. يمكننا الحد منها ومن تأثيرها الصحي : تدابير الحماية واللقاح والفحص/والتنبيه/والحماية”، بينما دعا إلى تسريع وتيرة التطعيم.

يشار إلى أن عدد المطعمين بجرعتين في فرنسا منذ بدء حملة التطعيم، بلغ أكثر من 34,5 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل (أي 51,2% من إجمالي السكان) وأكثر من 24,4 مليون شخص أنهوا عملية التطعيم بالكامل (36,2% من السكان) حسب الأرقام الرسمية.

ومن المقرر أن يجري رئيس الوزراء جان كاستكس مشاورات هذا الأسبوع مع قادة البرلمان والنواب المحليين للتطرق بين أمور أخرى، إلى قضية إلزامية أن يتلقى الطواقم الطبية اللقاح.

Exit mobile version