حزب الرابطة الإيطالي يعلن عن موقفه من مشروع قانون “رهاب المثليين”

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

دعا زعيم حزب الرابطة الإيطالي “ماتيو سالفيني” اليوم الأربعاء، إلى “الموافقة على الفور على مشروع القانون الخاص برهاب المثليين، لافتاً إلى أن “حزبه تلقى وقبل نداء الأب الأقدس بشأن القانون”.

زعيم حزب الرابطة “سالفيني” قال: إن “الحزب الديمقراطي وحركة خمس نجوم يتحملان مسؤولية وضع هذا القانون على الرف”، في إشارة إلى عدم تمريره في حالة الإصرار على عدم تعديله”.

وطالب “سالفيني” الموافقة على الفور على قانون يعاقب التمييز بشدة، وإزالة ما تطالب به مؤيدات الحركات النسوية وجمعيات المثليين، اثنتين أو ثلاث من الفقرات الحاسمة من مشروع القانون، وبالتالي نوعا معينا من نظرية النوع الاجتماعي في مدارس الأطفال ذوي الست سنوات، جرائم رأي، محظورات الرقابة وكمامات الفم لمن يؤيد فكرة الأسرة”.

يشار إلى أن الفاتيكان وجه في وقت سابق من الشهر الحالي مذكرة احتجاج لإيطاليا حول مشروع القانون المطعون فيه، قائلا إنه في شكله الحالي يمكن أن يقيد الحرية الدينية للكنيسة الكاثوليكية في إيطاليا.

وسيعاقب مشروع قانون “زان” التمييز والتحريض على العنف ضد مجتمع المثليين والعابرين جنسيا، وكذلك النساء والأشخاص ذوي الإعاقة. ويقول المدافعون عن مشروع القانون إنه يحتوي على ضمانات للحريات الدينية.

ويرى الفاتيكان أن مشروع القانون سيحد من الحريات الدينية التي تضمنتها بعض المعاهدات، مشيرا إلى أن مشروع القانون “عمل غير مسبوق في تاريخ العلاقات” بين ايطاليا والفاتيكان.

وبموجب العقيدة الكاثوليكية، يشار إلى أن العلاقات المثلية “سلوك منحرف”.

Exit mobile version