طريقة مثالية لتخفيض الوزن دون القيام بحمية وتمارين رياضية

أخبار القارة الأوروبية – صحة

كشفت “تاتيانا رازوموفسكايا” أخصائية التغذية الروسية، عن الطريقة التي يمكن للشخص التخلص بها من الوزن الزائد إذا كان دائما “ينتهك” الحمية التي يتبعها، والتمارين الرياضية لا تناسبه.

أخصائية التغذية أكدت أنه “لتخفيض الوزن يجب الحصول على قسط كاف من النوم. لأن قلة النوم الدائمة، تخفض مستوى هرمون اللبتين الذي يكبح الشهية، ومقابل هذا يرتفع مستوى هرمونات تزيد من الشعور بالجوع، مثل الغريلين والكورتيزول، كما أن هرمون الكورتيزول يسبب الإفراط بتناول الطعام وزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن”.

وأوضحت “”رازوموفسكايا” أنه “يجب إضافة الألياف الغذائية إلى النظام الغذائي، لأنها تنظم مستوى السكر والكوليسترول في الدم، وتؤثر إيجابيا في الأمعاء وتخفف الشعور بالجوع. أي “يجب تناول 20-40 غراما من الألياف الغذائية يوميا، لذلك يجب تناول البقول وخبز الحبوب الكاملة والفواكه المجففة والمكسرات والخضار”.

إلى جانب ذلك، أفادت الخبيرة لوسائل الاعلام، بأنه “من المهم أن يحتوي النظام الغذائي على كمية كافية من البروتين 1.2-1.5 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم. وهذا يشمل منتجات الألبان واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية الأخرى والبيض وكذلك البروتين النباتي: المكسرات والبقول وفول الصويا”.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن “الجسم يحتاج إلى وقت طويل لهضم البروتينات، ما يجعل الإنسان لا يشعر بالجوع فترة طويلة. كما أن الجسم ينفق سعرات حرارية لامتصاص البروتين أكثر مما ينفقه على الكربوهيدرات”.

Exit mobile version