للعام الثاني.. كورونا يلغي مهرجان الركض مع الثيران في إسبانيا

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

ألغت السلطات الإسبانية مهرجان “سان فيرمين” السنوي لركض الثيران للعام الثاني على التوالي لأول مرة منذ الحرب الأهلية في الثلاثينيات لمخاوف مرتبطة بجائحة كوفيد-19.

“أنطونيو مانثانيرا” هو أحد المحترفين في الركض مع الثيران من منطقة مُرسية في جنوب شرق البلاد قال لوسائل الاعلام إنه شعر “بحزن غامر” لإلغاء المهرجان، والركض هو أكثر ما نحبه… لكننا نفهم بالطبع أن الإلغاء كان بسبب الجائحة”.

وكان المهرجان الذي يقام على مدى 8 أيام عادة يجتذب مئات الآلاف من أنحاء العالم في يوليو تموز كل عام للاحتفال والرقص والركض مع الثيران.

يشار إلى أنه، تم إلغاء المهرجان لأول مرة في 2020 خلال اجتياح الموجة الأولى من الجائحة أوروبا، بعدها قرر منظمو الحدث في فبراير شباط عدم إقامته هذا العام أيضا نظرا لأن ذلك سيكون محفوفا للغاية بالمخاطر.

وعادت المتاجر المحلية التي يعتمد بعضها على مهرجان “سان فيرمين” في تحقيق أرباح، وقال روبرتو بوينو، وهو مالك مقهى في البلدة القديمة في بامبلونا “الشوارع خالية والشرفات خالية”، واسترجع ذكريات الأعوام الماضية عندما كانت الصفوف تمتد بطول الشارع أمام المقهى.

في المقابل، اكدت جماعة (أنيما ناتوراليس) المدافعة عن حقوق الحيوان أنه “لن تكون هناك مصارعة ثيران في المدينة وهذا يسعدنا للغاية، ونعتقد أنها ليست ضرورية للاستمتاع بالمهرجان”.

Exit mobile version