البرلمان الأوروبي يؤيد اتخاذ إجراء عاجل ضد قانون يخص المثليين في المجر

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

أعلن البرلمان الأوروبي أنه سيتخذ إجراء قانوني عاجل بشأن قانون مجري جديد يحظر شرح المثلية الجنسية أو الترويج لها لمن هم دون سن 18 عاما.

وصوّت أعضاء البرلمان الأوروبي لصالح هذا الإجراء، مشيرين إلى إن التشريع الجديد ينتهك ما وصفوه “قيم الاتحاد الأوروبي و مبادئه وقوانينه”.

كما اعتبر البرلمان أن القانون “مثال صارخ آخر ومتعمد على التفكيك التدريجي للحقوق الأساسية في المجر”.

وجاء في قرار صادر عن أعضاء البرلمان الأوروبي أمس الخميس، بأغلبية 459 صوتا مقابل 147 وامتناع 58 عن التصويت، إن التطورات الأخيرة في المجر اتبعت نمطا أوسع من الرقابة السياسية.

يأتي هذا في وقت، يصر فيه رئيس الوزراء المجري “فيكتور أوربان”، على أن سياسة المدارس في بلاده مسألة تخص المجر وليس “بيروقراطيي بروكسل”.

بشار إلى أن الحزب الحاكم في المجر تقدّم بمشروع قانون إلى البرلمان، طالب خلاله بحظر محتوى، يرى أنه يروج بين الأطفال للمثلية الجنسية والعبور الجنسي.

وجاء في القانون المقترح، أنه على السلطات في البلاد حظر أدبيات ما يسمى “مجتمع الميم” لمن هم دون 18 سنة، بما في ذلك المواد التعليمية والإعلانات التي تعتبر ترويجية لحقوق المثليين.

يذكر أن عدة جماعات حقوقية أدانت التشريع المقترح، قائلة إنه يشبه القيود التي تفرضها روسيا على أنشطة المثليين بحسب تعبيرهم.

Exit mobile version