الاتحاد الأوروبي.. سلّمنا الدول الأعضاء جرعات تكفي لتطعيم 70% من البالغين

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

سلّم الاتحاد الأوروبي، الدول الأعضاء جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا تكفي لتطعيم 70% على الأقل من سكانها البالغين. جاء ذلك في بيان عبر الفيديو لرئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين”، والتي حثت دول الاتحاد على تكثيف برنامج التطعيم، مضيفة أنه سيتم توزيع حوالي 500 مليون جرعة في جميع أنحاء الاتحاد بحلول اليوم الأحد.

وكانت “فون دير لاين” قالت على تويتر في التاسع من مايو، إن الاتحاد الأوروبي على طريق تحقيق هدف تطعيم 70% من البالغين بحلول الصيف، مضيفة: “أوفى الاتحاد الأوروبي بوعده، قدمنا في عطلة نهاية هذا الأسبوع ما يكفي من اللقاحات للدول الأعضاء، لتكون في وضع يمكنها من تطعيم 70% على الأقل من البالغين في الاتحاد الأوروبي هذا الشهر”.

“فون دير لاين” أشارت إلى أن فيروس كورونا لم يُهزم بعد، مشيرة إلى أن المفوضية مستعدة لتقديم المزيد من اللقاحات، بما في ذلك ضد السلالات الجديدة.

يذكر أن “فون دير لاين” واجهت انتقادات حادة في بداية عام 2021 لفشلها في ضمان تسليم الشركات للقاحات المتعاقد عليها، في وقت يسعى فيه الاتحاد الأوروبي للحصول على لقاحات كافية لتطعيم جميع السكان المؤهلين للتطعيم بحلول نهاية سبتمبر القادم.

Exit mobile version