روابط اقتصادية كبيرة في ألمانيا تؤكد رفضها تكرار الإغلاق

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أكدت روابط اقتصادية كبيرة في ألمانيا، رفضها تكرار إغلاق لمكافحة فيروس كورونا، حتى في حال عودة الارتفاع في أعداد الإصابات بالفيروس.

بيتر أدريان رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية قال اليوم الأحد في تصريحات صحافية:” يجب الاعتماد بقدر أكبر على البيانات العلمية والشواهد الموثوقة من الروتين اليومي للتشغيل من أجل تجنب الإغلاقات الشاملة وما يصحبها من تداعيات خطيرة في الغالب”.

 بدوره، يوأخيم لانج الرئيس التنفيذي للرابطة الاتحادية لشركات الصناعة الألمانية أكد بأن “معدل الإصابة وحده لا ينبغي أن يكون هو المعيار لكل الأشياء، في ظل ارتفاع معدلات التطعيم في ألمانيا”.

أما راينر دولجر رئيس رابطة أرباب العمل في ألمانيا فقال “ستستمر الأمور في الشهور المقبلة تدور حول كيفية تنظيم الحياة في ظل وجود كورونا، لأن هناك شيئا واحدا واضحا هو أن فيروس كورونا لن يختفي بشكل كامل”.

من جانبها، أوضحت انجريد هارتجيس الرئيس التنفيذية لرابطة الفنادق والمطاعم الألمانية أن “قطاعنا لن يقبل بإغلاق جديد”.

وأشارت إلى أن واجب الساسة هو الترويج للتطعيم، وإذا أمكن تطعيم كل الناس وأمكن الوصول إلى معدل تطعيم مهم، فعندئذ لا ينبغي استمرار قيود مثل الارتداء الإجباري للكمامات أو إجراء اختبارات بالنسبة إلى من تم تطعيمهم”.

وسجلت السلطات الصحية الألمانية اليوم الأحد، ارتفاعا في إصابات فيروس كورونا لليوم الخامس على التوالي.

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” استمرار ارتفاع معدل الإصابة بالفيروس في ألمانيا بوتيرة طفيفة، بينما تجاوز معدل الإصابة الأسبوعي للمرة الأولى منذ أسبوعين ست درجات في عدد حالات الإصابة لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، مستقرا صباح الأحد عند 6.2.

هذا المعدل كان يبلغ 5.8 أمس السبت، فيما كان يبلغ 5.0 قبل أسبوع. وقال المعهد إن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت إجمالي 745 حالة إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة، فضلاً عن ست حالات وفاة.

ومقارنة بالأسبوع الماضي، فكانت حالات الإصابة تبلغ 559 حالة إصابة، وبلغت حالات الوفاة سبع حالات.

ويسود القلق في ألمانيا بعدما بات متحور “دلتا” الهندي الغالب بين الإصابات الجديدة المسجلة، وسط دعوات في اعتماد إجراءات احتزاية والتراجع عن إجراءات التخفيف التي اعتمدتها البلاد مؤخراً.

Exit mobile version