مدرب إنجلترا يحذر جماهير بلاده قبل موقعة “ويمبلي”

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

طلب مدرب منتخب إنجلترا “غاريث ساوثغيت”، من جماهير الأسود الثلاثة، احترام النشيد الوطني الإيطالي، قبل موقعة “ويمبلي” في نهائي “يورو 2020″، مساء اليوم الأحد 11 يوليو/تموز.

المدرب “ساوثغيت” قال: إنه “يتعين على جمهور بلاده احترام النشيد الوطني لإيطاليا، عند عزفه قبل انطلاق المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2020 لكرة القدم في استاد ويمبلي اللندني في وقت لاحق من اليوم الأحد”.

وكان بعض المشجعين الإنجليز أطلقوا صيحات الاستهجان، خلال عزف النشيد الوطني للدنمارك، قبل مواجهة الفريقين في الدور قبل النهائي، الأسبوع الماضي، كما أطلقت الجماهير صيحات الاستهجان عند عزف النشيد الوطني لألمانيا، قبل مواجهتها مع إنجلترا في دور 16 في ويمبلي أيضا.

إلى جانب ذلك، أكد “ساوثغيت” أنه “من المهم أن يحترم جمهورنا الفرق المنافسة، ونحن ندرك من خلال اللعب في الخارج أن إطلاق صيحات الاستهجان عند عزف النشيد الوطني لبلادنا، ربما يشكل حافزا أكبر بالنسبة لنا، وهذا سيفيد المنتخب”. لافتاً إلى أنه “يمكن استفزاز المنتخب الإيطالي، خلال المباراة من خلال إطلاق صيحات الاستهجان، لكن الأمر يختلف مع النشيد الوطني. أعتقد أنه يتعين علينا احترام النشيد الوطني”.

وتسعى إنجلترا للفوز بأول لقب كروي كبير منذ تتويجها بكأس العالم في 1966، عندما تواجه ضيفتها إيطاليا في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية اليوم.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فرض غرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد قيام مشجع إنجليزي بتوجيه أضواء الليزر باتجاه حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل خلال المباراة.

Exit mobile version