أخطاء شائعة تؤدي إلى تسوس الأسنان

أخبار القارة الأوروبية – صحة

كشفت “ميشيل ماكجريجور” الأستاذة المساعدة ومديرة صحة الأسنان في كلية طب الأسنان بجامعة “فرجينيا كومنولث” الأمريكية، عن خمس عادات أكثر شيوعًا تؤدي إلى تسوس الأسنان.

مديرة صحة الأسنان في الجامعة الامريكية قالت: “لا ينصح باستهلاك كميات كبيرة من ماء الليمون، لأنه عند مزج بيئته الحمضية مع البكتيريا، تؤدي إلى تآكل المينا”، لافتاً إلى أنه “يجب التوقف عند كوب واحد من الماء بالليمون يوميًا”.

ولفتت الخبيرة إلى أن “تناول عصائر الفاكهة والخضروات خطير على صحة الأسنان، لاحتوائها على نسبة عالية من السكر، مما قد يؤثر سلبًا على صحة الأسنان”، موضحة أنه “يجب تناول الفاكهة نفسها بدلاً من العصائر “.

كما أفادت الأستاذة المساعدة في كلية طب الأسنان بأنه “لا يجب أن تتناول وجبة خفيفة من الكربوهيدرات، وتبقى هذه الأطعمة في شقوق الأسنان وتتحلل إلى سكر، اذ توصي باختيار التفاح أو الجزر كوجبات خفيفة”.

وأكدت “ماكجريجور” أن التنظيف المفرط للأسنان بالفرشاة سيؤثر سلبًا على صحة الأسنان، وبهذه الطريقة يتم تآكل المينا بسرعة، وتكفي دقيقتين كاملتين لتنظيف الأسنان.

أما الخطأ الخامس هو تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الأطعمة الحمضية، اذ تعمل هذه المنتجات على إضعاف المينا، مشيرة إلى أن “فرشاة الأسنان ستؤذيها كثيرًا، يجب الانتظار عشرين دقيقة بعد الوجبة”.

Exit mobile version