العاصمة تتوقع الأسوأ.. سويسرا تنشر سدود عائمة تخوفا من الفيضانات

أخبار القارة الأوروبية – سويسرا

ارتفعت مستويات المياه بشكل خطير في سويسرا بعدما هطلت كميات هائلة من الأمطار، ما دفع السلطات في العاصمة “برن” إلى نشر سدود عائمة، تخوفا من حدوث فيضانات غزيرة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن وسط سويسرا شهد هطولاً غزيراً للأمطار، كما في برن؛ حيث اقترب مستوى المياه في النهر الذي يمتد على طول المدينة من حدود الفيضان، مشيرة إلى أن العاصمة تستعد للأسوأ، حيث أقامت سدوداً عائمة في بعض الأحياء، وسط أجواء من التوتر في المنطقة المحيطة بنهر الراين.

يذكر أن السلطات أغلقت النهر أمام الملاحة في منطقة بازل، ومنعت السير على ضفافه في بعض الأماكن، في وقت يستمر فيه مستوى المياه في البحيرات في الارتفاع، كما في تون؛ حيث تحاول السلطات ضبط ارتفاعها.

وفي وسط سويسرا،أجلت السلطات السكان، وشمل ذلك مخيماً للكشافة، فيما تأثرت طرق وسكك حديد بالأمطار. من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السويسرية، أنه في منطقة أوبيريكنباخ، دفنت الانهيارات الأرضية مسارات المشي لمسافات طويلة، ولم تعد قابلة للاستخدام.

وشهدت البلاد يوم أمس الأحد أجواء مشمسة جداً، لكن يتوقع هطول أمطار وعواصف رعدية مرة أخرى اعتباراً من اليوم الاثنين، في المرتفعات أولاً، ثم في أنحاء البلاد.

معهد الأرصاد الجوية توقع عواصف رعدية شديدة، وهطول أمطار غزيرة، ولفت إلى أن كميات الأمطار التي هطلت على سويسرا لثلاثة أيام، كبيرة لدرجة أصبحت حتى، السبت الماضي، تكفي لملء بحيرتي نوشاتيل ولوسرن، وكذلك نصف بحيرة زيورخ ، وهي بحيرات كبيرة.

Exit mobile version