تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

مجلس السلام العالمي يفتتح مكتباً له في برلين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – برلين

تصوير: خالد رزق

افتتح رئيس مجلس السلام العالمي، الشيخ “قاسم بدر” مكتباً للمنظمة في العاصمة الألمانية برلين، وذلك لمواصلة التعاون والنشاط بين مكتب المجلس الرئيسي والسفراء الأعضاء في برلين.

وفي كلمة له خلال افتتاح المكتب في برلين أكد الشيخ “قاسم بدر” لموقع أخبار القارة الأوروبية، أن “الهدف من اجتماع برلين تعيين سفراء سلام جدد وتعزيز لغة الحوار بين الأديان على أوسع نطاق ممكن”، موضحاً  أن “العوامل المشتركة في جميع الديانات سواء أكانت سماوية الأصل أم وضعية بشرية – نشر المحبة بين أبناء هذا الدين فالحب يجعل بناء الأمم متماسكا مترابطا ويصعب اختراقه”.

رئيس مجلس السلام العالمي وصف الزيارة إلى ألمانيا بأنها “تأتي لتحقيق الحلم الذي راودنا منذ سنوات، والمتمثلة بإقامة منظمة سلام دولية تدعو للمحبة والسلام والتقارب بين الاديان”.

وأضاف “لايوجد أي دين على وجه الأرض يدعو إلى القتل والحقد وسفك الدماء”، مؤكدا بأن “المشكلة في العالم حاليا ليست بين الأديان بل بين المتدينين، وخاصة من قبل رجال  الدين الذين يفسرون الدين خطأ”.

كما ذكر الشيخ “بدر” بأن “منظمة السلام التي اقيمت قبل أقل من ست سنوات في كندا جاء لرويتنا بأن العالم بحاجة ملحة إلى منظمة تضم جميع الاديان”، مشيرا إلى أن مجلس السلام العالمي يضم في الوقت الحالي المئات من سفراء السلام في العالم، مؤكدا أن هدفنا جميعا هو أن “الدين لله”.

وكلف المجلس الذي انعقد في الزيارة الأولى لرئيسه لدولة أوروبية كل من “نوال قطان” مديرة المكتب وقنصل للسلام و”صالح كحال” سفيراًَ للسلام والمسؤول الإعلامي للمكتب.

يذكر أن مجلس السلام العالمي منظمة دولية مستقلة غير حكومية وغير ربحية تم اعتمادها من قبل الامم المتحدة، وتأسس المجلس في العام 2016 خلال اللقاء العالمي للأديان في مدينة تورنتو الكندية برئاسة الدكتور الشيخ “قاسم بدر” بحضور خمسة عشر جمعية للسلام حول العالم.

ويضم المجلس أعضاء من جميع الأديان والطوائف من جميع أنحاء العالم للعمل على تنشئة الاجيال الصاعدة على السلام والتآخي وتعزيز لغة الحوار بين الأديان، بهدف تحقيق السلام والمساواة بين جميع شعوب العالم.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *