حملة أمنية ضد داعمي “داعش” في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

شنت السلطات الأمنية في ولاية هيسن الألمانية حملة تفتيش ومداهمات ضد مشتبه بهم بتمويل تنظيم “داعش” في سوريا، والتحضير لعمليات عنف داخل ألمانيا.

مكتب مكافحة الجريمة الإقليمي كتب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن أفراد الشرطة يفتشون منذ صباح اليوم الأربعاء (14 يوليو/ تموز 2021) بالتعاون مع الادعاء العام في فرانكفورت العديد من المواقع.

ولم يتمكن متحدث باسم المكتب الإدلاء بتفاصيل عن عملية التفتيش، مشيراً إلى أن سلطات أمن الدولة تشارك في الحملة، وأنه “لا يوجد خطر محدد من وقوع هجوم”.

كما، أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن السلطات تحقق مع عشرة من المشتبه بهم بخصوص تهمة تمويل وتحضير “عمل عنف خطير يهدد الدولة”. وتضم قائمة المشتبه بهم، سيدتين وثمانية رجال تتراوح أعمارهم بين 20 و51 عاماً، هم مواطنون ألمان وأفغان وكوسوفو وأتراك، ويقال إنهم موّلوا تنظيم “داعش” في سوريا بالتبرعات وأعدوا للهجوم.

من جهة أخرى، كشفت تقارير محلية بأن الشرطة السويسرية شاركت بدورها في العملية منذ أن غادر أحد المشتبه بهم إلى سويسرا، وتمت مصادرة العديد من الأدلة مثل النقود وناقلات البيانات أثناء عمليات التفتيش، وكان مكتب المدعي العام الفيدرالي قد أمر بثلاث عمليات تفتيش.

Exit mobile version