حصيلة أولية.. ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في بلجيكا

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

أكدت السلطات المحلية في إقليم والونيا جنوب بلجيكا اليوم الجمعة، أن أعداد ضحايا الفيضانات ارتفعت إلى 15 شخصا بالإضافة إلى أكثر من عشرة مفقودين، في حصيلة لا تزال غير نهائية.

السلطات أبلغت بانهيار عشرات المنازل وتصدع العديد من السدود وخروج الأنهار والسواقي عن مجاريها لتغمر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والمنازل والسيارات والمنشآت العامة والخاصة.

وعاش إقليم والونيا ومناطق أخرى من بلجيكا خلال الأيام الماضية على وقع فيضانات كبيرة بسبب الأمطار الغزيرة، الامر الذي تسبب بخسائر بشرية ومادية جسيمة.

كما اضطر الآلاف من سكان البلديات المتضررة إلى ترك منازلهم، على متن قوارب مطاطية وفرتها سلطات الحماية المدنية، والتوجه إلى مراكز إيواء خاصة.

ورغم أن حركة القطارات قد استؤنفت جزئيا صباح اليوم الجمعة، إلا أن إدارة الشركة الوطنية للخطوط الحديدية أكدت أن الاضطراب سيدوم لعدة أسابيع.

في سياق منفصل، أكد المعهد الملكي للأرصاد الجوية انحسار موجة الأمطار اعتبارا من فجر اليوم، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد ارتفاعا ملفتا لدرجات الحرارة.

يذكر أن السلطات المحلية  في إقليم والونيا بدأت برفع الأنقاض وتنظيف الطرقات والبنى التحتية والشوارع، لإحصاء الأضرار بصورة أكثر وضوحا.

Exit mobile version