وزير يوناني ينفي صد اللاجئين ويدعو المهاجرين للبقاء في تركيا

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

رفض وزير الهجرة واللجوء اليوناني “نوتيس ميتاراكيس”، الاتهامات الموجهة إلى بلاده، المتعلقة بالإعادة القسرية أو صد المهاجرين الذين يحاولون دخول البلاد.

جاء ذلك خلال الخطاب العلني الذي ألقاه “ميتاراكيس”، في أعقاب نداء وجهته منظمة “العفو الدولية” للحكومة اليونانية لإنهاء عمليات صد المهاجرين الذين يحاولون دخول البلاد

وقال الوزير، “من الواضح أن المزاعم التي تؤثر على اليونان لا أساس لها من الصحة، وتعتمد على لقطات أو شهادات مقدمة من بلد المغادرة”.

كما أوضح الوزير أنه تم التحقيق في العديد من الحالات، بما في ذلك من قبل الاتحاد الأوروبي، ولا يوجد أي دليل على أي انتهاك للحقوق الأساسية للاتحاد الأوروبي، وفق قوله.

وأكد “ميتاراكيس” أن بلاده ملتزمة بحماية حدودها، وستواصل ذلك كمسؤولية سيادية، بما يتماشى مع القانون الأوروبي والدولي، مضيفا، “لدينا كل الحق في اعتراض هذه المعابر وفقا لتعميم الاتحاد الأوروبي رقم 656/14”.

وأوضح “ميتاراكيس” أن اليونان لا تريد أن تكون بوابة شبكات التهريب إلى أوروبا، مشيرا إلى أن تركيا بلد آمن للمهاجرين، حيث يمكن للاجئين والمهاجرين البقاء هناك، واتهم تركيا بأنها منشغلة بنشر مقاطع فيديو بدلا من تسيير دوريات على حدودها بشكل فعال.

يشار إلى أن “العفو الدولية”، دعت الأسبوع الماضي عامة الناس إلى التوقيع على عريضة جديدة في محاولة للحث على اتخاذ إجراء فوري، في رسالة مفتوحة للحكومة اليونانية.

Exit mobile version