تحقيق في فرنسا بعد نشر لافتات شبهت ماكرون بـ” هتلر”

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم الأربعاء، أن القضاء الفرنسي، فتحت تحقيقاً حول لافتات شبهت رئيس البلاد”إيمانويل ماكرون”، بالزعيم النازي “أدولف هتلر”.

بحسب المصادر فقد قام المواطن الفرنسي “ميشيل أنجي فلوري” بتعليق لافتات على اللوحات الإعلانية في مدينتي فار تولون وسين سور مير، تشبّه ماكرون بـ “هتلر”.

وأثار ” فلوري” جدلاً بتعليقه 350 لافتة كهذه، وعرف بدعمه لمظاهرات أصحاب السترات الصفراء في بلاده. ويقول “فلوري” إن سبب هذه اللافتات تأتي بسبب سياساته المتعلقة بوباء كورونا، وإلزامه العاملين في القطاع الصحي، على أخذ اللقاح.

وحملت اللافتات عبارات “كن مطيعاً وخذِ اللقاح”، كتبت عليها لاحقاً “استحِ”، وإثر ذلك، أطلق النائب العام في تولون، برنارد مارشال، تحقيقاً بحق “فلوري” بتهمة “الإساءة في الأماكن العامة.”

وكان ماكرون أعلن في الـ 12 من الشهر الجاري أنه سيتم إلزام جميع العاملين في المؤسسات الصحية في فرنسا بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا سواء كانوا من مقدّمي الرعاية أم لا، وكذلك الحال للأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

كما شملت الإجراءات الجديدة اعتماد “الشهادات الصحية” للدخول إلى المطاعم وبعض وسائل النقل اعتبارا من أغسطس/ آب المقبل.

ولاقت هذه القرارات غضب الكثير من الفرنسيين، كما خرجت العديد من المظاهرات ضد هذا الإجراءات، وندد خلالها المتظاهرون بما اسموه  تجاوز “مبدأ الحرية في فرنسا”.

Exit mobile version