اليورو في أدنى مستوى له أمام الدولار منذ 3 أشهر ونصف

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي اليوم الخميس، إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف.

يأتي هذا قبيل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي، بينما ارتفعت عملات النمو مثل الدولار الأسترالي في ظل استمرار انحسار العزوف عن المخاطرة عالميا.

ومن غير المتوقع أن يتخذ البنك المركزي الأوروبي إجراءات جديدة، لكن ثمة فرص متزايدة بأن يتعهد صناع السياسات بمواصلة الدعم الاقتصادي لفترة أطول بل وشراء مزيد من السندات بعد إجراء تعديل على هدف التضخم.

وسجل اليورو 1.1790 دولار بحلول الساعة 0800 بتوقيت جرينتش، ليعلو قليلا فوق أدنى مستوى منذ أوائل أبريل نيسان 1.1752 دولار الذي لامسه أمس الأربعاء.

في هذا السياق، يقول ستيفن جالو، مدير إستراتيجية سوق الصرف الأوروبية لدى كابيتال ماركتس: “جانب كبير مما سيحدث اليوم مع البنك المركزي الأوروبي، يتوقف على الطريقة التي ستعرض بها لاجارد والمؤتمر الصحفي نهج البنك المركزي حيال التضخم”.

وأوضح في هذا الصدد بالقول: “إذا بدوا أكثر تقبلا لمعدل تضخم أعلى كثيرا، فسيكون هذا سلبيا لليورو، وإيجابيا لعملات تجارة السلع الأولية والأسواق الناشئة.”

إلى ذلك، تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة مقابل ست عملات رئيسية، إلى 92.75 بعد أن نزل عن ذروة ثلاثة أشهر ونصف 93.194 المسجلة أمس الأربعاء.

كما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.374 دولار، متعافيا من أقل سعر في خمسة أشهر ونصف، بينما ارتفعت البِتكوين قليلا فوق 32 ألف دولار، بعد أن هوت 7.9 % أمس الأربعاء، في أكبر انخفاض لها منذ منتصف يونيو/ حزيران الماضي.

Exit mobile version