ألمانيا تسجل قفزة كبيرة في إصابات كورونا

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني اليوم الجمعة، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في البلاد خلال اليوم الأخير تجاوز الألفي إصابة، مشيرا إلى أنه على سبيل المقارنة، بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الجمعة الماضي 1456 .

كما سجل المعهد 34 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس ، مقابل 18 حالة وفاة جديدة يوم الجمعة الماضي.

وخلال الشهر الأخير بدأت سلالة “دلتا” الهندية شديدة العدوى في الانتشار بمعظم الدول الأوروبية لتعود معدلات الإصابة للارتفاع في الكثير من دول القارة.

وكىانت ألمانيا قد سجلت أعلى عدد إصابات يومية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بواقع 33 ألفا و777 إصابة،  كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس في 14يناير/ كانون الثاني الماضي بواقع 1244 حالة.

إلى ذلك، واصل معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في ألمانيا في غضون سبعة أيام ارتفاعه اليوم الجمعة، حيث بلغ 2ر13 إصابة (2ر12 إصابة أمس الخميس). وتم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون أول/ديسمبر الماضي بواقع 6ر197 إصابة.

ومعدل الإصابة هو الأساس الذي تتخذ السلطات الألمانية بناء عليه العديد من القيود لمواجهة الجائحة، وتأخذ السلطات أيضا معايير أخرى في الاعتبار، مثل نسب الدخول للمستشفيات.

على صعيد متصل، أظهرت بيانات وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة، أنه تم إعطاء 87.9 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بنحو 564 ألفاً و575 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

Exit mobile version