وصول نحو 400 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

رغم اتفاق بريطاني فرنسي لوقف تدفقات المهاجرين الساعين إلى عبور المانش من فرنسا وصولا بريطانيا، إلا أنه وصل يومي الأربعاء والخميس الماضيين نحو 400 مهاجرا ، بحسب الداخلية البريطانية.

وكانت قد وقعت كل من فرنسا وبريطانيا اتفاق تعاون، يوم الثلاثاء الماضي20 تموز/يوليو، لوقف عبور المانش ووصول المهاجرين إلى شواطئ المملكة المتحدة، لكن لا تزال محاولات المهاجرين عبور القناة الإنكليزية قائمة.

الداخلية البريطانية قالت أمس الجمعة في بيان، إنه وصل نحو 219 مهاجرا إلى شواطئ المملكة، يوم الأربعاء  على متن 11 قاربا، بينما وصل 175 مهاجرا آخر الخميس.

ورغم استمرار تدفقات المهاجرين خلال اليومين الأخيرين، أشاد رئيس وحدة مكافحة الهجرة غير الشرعية في المانش، دان أوماهوني بالتعاون الفرنسي البريطاني.

وبحسب المسؤول البريطاني فإن الاتفاق المشترك “منع نحو 7,500 شخص من دخول المملكة المتحدة“. مؤكدا استمرار عمل الحكومة البريطانية في معالجة ملف الهجرة غير الشرعية من خلال مشروع قانون الحدود وترحيل المهاجرين غير الشرعيين”.

ومنذ بداية العام الجاري سجلت السلطات البريطانية وصول أكثر من 3 آلاف مهاجر، كما منعت السلطات الفرنسية أكثر من 2800 شخص من عبور المانش في نفس الفترة.

وكانت الداخلية البريطانية قد وثقت العام الماضي وصول 8400 مهاجر إلى سواحل المملكة المتحدة عبر المانش .

Exit mobile version