تحت شعار”رد الجميل”.. منظمة “IOMRD” العراقية تساعد منكوبي فيضانات ألمانيا ( صور)

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تحت شعار “رد الجميل” اطلقت المنظمة العراقية لحقوق الإنسان (IOMRD) في ألمانيا خلال الأيام الماضية، حملة لمساعدة أهالي المناطق المنكوبة من الفيضانات التي شهدتها العديد من المدن الألمانية خلال الأسبوع الماضي.

وبدأت الحملة من العاصمة برلين وعلى بعد 600 كم غرب ألمانيا ومناطق شمال الراين التي عصفت بها الفيضانات الجارفة حيث اندفعت جموع من المتطوعين للمشاركة في هذه الحملة وعلى مدار الإيام الماضية متواصلين في رفع مخلفات الفيضانات والأنقاض من البيوت والشوارع حيث تواجدت منظمات الإغاثة المحلية والدولية هناك.

وكان لمنظمة (IOMRD)  بصمتها الإنسانية في هذه الحملة الكبيرة، من خلال رفع الأنقاض وإزاحة المخلفات والمشاركة في تحضير المساعدات مع الجهات المانحة.

ويقول القائمون على المنظمة إنه “رغم المشاهد الكارثية المؤلمة حيث لا زالت فرق الإنقاذ المتخصصة تبحث عن عشرات المفقودين من تلك المناطق”.

وأضافوا أن “شعور الناس تجاه وجودنا بينهم خفف كثيرآ من معاناتهم وآلامهم النفسية والجسدية. وعلى وجه الخصوص عندما يعلمون أننا قطعنا كل هذه المسافات من برلين لمناطقهم وأيضآ أننا منظمة إنسانية عراقية تعمل في ألمانيا حضرنا لمشاركة مصابهم والتخفيف عنهم كانت لوحة من المشاعر الإنسانية تعبر عن مدى البعد الإنساني الذي يجب أن تكون عليه جميع المجتمعات في التماسك والتعاون والتكاتف في مثل هذه الظروف”.

كذلك فإن القائمين على المنظمة أكدوا أنه لا يمكن وصف تلك الكارثة وحجم الدمار”مما يتطلب منا ومن الجميع وقفة صادقة مع الشعب الألماني وحكومته التي فتحت أبوابها بوجه جميع الفارين من ويلات الحروب ومخلفاتها وآوت وتعاملت معنا كأننا من هذا البلد. دون تمييز أو إقصاء”.

كما شددو على أنه “في هذه المشاهد يتضاعف هذا الشعور عندما ترى آلاف المواطنين بلحظة وقد فقدوا كل شيء واصبحوا بلا مأوى. تذكرنا في تلك اللحظة الحال الذي مررنا به ايام الهجرة الطويلة وكم كنا نفرح حينما نجد من يمد لنا يد العون والمساعدة ولأجل كل ذلك كانت حملتنا بعنوان ( رد الجميل ) كواجب انساني وأخلاقي تحتم علينا المشاركة فيه بكل ما نستطيع من جهد شخصي أو تثقيف للمشاركة بمثل هذه الحملات”.

ونشرت المنظمة على موقعها الإلكتروني عشرات الصور التي توثق علميات المساعدة التي قام بها إعضاء المنظمة للمنكوبين من الفيضانات في ألمانيا.

وكانت الفيضانات قد تسبب بمقتل أكثر من 150 شخصا في عدة مناطق ألمانية، فضلا عن عشرات المفقودين والجرحى،  وتقدر السلطات الألمانية الخسائر التي تسببت بها هذه الفيضانات العارمة بأكثر من خمسة مليارات يورو

 بعض الصور لإعضاء المنظمة العراقية أثناء عمليات مساعدة المنكوبين.

Exit mobile version