حافلة متجولة لتطعيم الشباب في مدينة “سالزبورغ” النمساوية

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

انطلقت حافلة للتطعيم ضد فيروس كورونا في شوارع مدينة سالزبورغ النمساوية، بهدف تشجيع المواطنين على أخذ اللقاح المضاد، خاصّة الشباب منهم.

وحملت الحافلة شعار “إن لم يكن بإمكانك المجيء إلى مركز التطعيم، فإن اللقاح سيأتيك أينما كنت”، بسبب الإقبال الشبابي المنخفض نسبياً على أخذ اللقاح في المدينة.

وسيّرت السلطاتُ حافلة للتطعيم في شوارعه سالزبورغ  بإجراءات ميسّرة، حيث لا يحتاج المرء سوى إلى بطاقة الهوية الشخصية، لمن تزيد أعمارهم عن الـ18 عاماً، وهؤلاء يتمّ إعطاؤهم لقاح “جونسون أند جونسون” لسهولة تخزينه، كما الشخص بحاجة إلى جرعة واحدة فقط منه ليكون محصّناً ضد الفيروس.

يشار إلى أن الحافلة توقفت اليوم الثلاثاء أمام بيت المسرح الذي يستضيف حفل افتتاح مهرجان سالزبورغ، أما أمس الاثنين، فقد توقفت أمام السينما الصيفية “أوبرتروم” حيث يمكن العثور على عدد كبير من الشباب الذي سيجدون في الحافلة فرصة سانحة للحصول الفوري والسريع على اللقاح.

كما أكدت سلطات النمسا أنه خلال أيام قليلة، نفذت الحافلة 400 عملية تلقيح في سالزبورغ التي تسعى سلطاتها إلى تطعيم 70 بالمئة من سكانها قبل حلول فصل الخريف، ومن أجل هذا ستواصل الحافلة رحلتها “التطعيمية” في مختلف أرجاء المدينة.

يذكر أن إحصاءات رسمية نمساوية، بيّنت تسجيل أكثر من 655 ألف حالة إصابة بكورونا، فيما تلقى نحو 5.2 مليون شخصاً جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد للفيروس بواقع 58.2 بالمئة، من إجمالي عدد السكّان الذين حصل 4.2 مليون شخص منهم، أي ما نسبته 47.4 بالمائة من السكّان على اللقاح بشكل كامل.

Exit mobile version