الصحة العالمية تحذر من سلالات جديدة لكورونا أكثر فتكا

أخبار القارة الأوروبية  

طالبت منظمة الصحة العالمية العالم بالتحرك لقمع وباء كورونا بسرعة، خاصة نسخة “دلتا” المستجدة من الفيروس والتي اكتشفت أول مرة في الهند، محذرة من تحوله مرة أخرى إلى شيء أسوأ.

ونقلت “فرانس برس” عن المنظمة قولها، إن المتحورة “دلتا” ظهرت الآن في 132 منطقة، وهي مسؤولة جزئيا عن زيادة بنسبة 80% في وفيات فيروس كورونا في أفريقيا خلال الأسابيع الأربعة الماضية

من جانبه، قال “مايكل رايان” مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي: “دلتا هي تحذير من أن الفيروس يتطور، ولكنه أيضا دعوة للعمل نحتاج إلى التحرك الآن قبل ظهور متغيرات أكثر خطورة”.

وأضاف “رايان” أن الإجراءات المؤكدة للسيطرة على انتقال العدوى لا تزال تعمل، مشيرا إلى أن “نفس الإجراءات التي طبقناها من قبل ستوقف هذا الفيروس، لا سيما التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة ونظافة اليدين وتجنب البقاء فترة طويلة داخل الأماكن المزدحمة سيئة التهوية”.

كما تابع قائلا: “لقد أصبح الفيروس أكثر فاعلية، وأصبح أسرع، ولا تزال خطة اللعب كما هي، لكننا بحاجة إلى تنفيذ خطة لعبتنا وتنفيذها بشكل أكثر كفاءة وفعالية بكثير مما فعلناه من قبل”.

بدوره، أوضح رئيس منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، أن أربعة أنواع مثيرة للقلق ظهرت حتى الآن، وسيظل هناك المزيد طالما استمر الفيروس في الانتشار، وفق قوله.

يذكر أن وزارة الصحة في أمريكا، أعلنت أن 72 في المئة من مصابي كورونا المسجلين في الـ 4 أسابيع الأخيرة أصيبوا بسلالة دلتا، وجاء في بيان الوزارة: “في الوقت الحالي السلالتين الأكثر شيوعاً في المدينة هما “ألفا” و”دلتا”.

Exit mobile version