ألمانيا تبدأ تطبيق اختبار كورونا إلزامي لجميع القادمين إلى البلاد

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

بدأت ألمانيا اليوم الأحد تطبيق إجراء اختبار إلزامي للكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للعائدين من الخارج عند دخول البلاد لغير المطعمين ضد الفيروس.

بالتزامن مع بدأ تفعيل الإجراء قتل وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم: “من يأتي إلى ألمانيا، يتعين عليه توقع الخضوع لضوابط. الشرطة الاتحادية والمحلية تعمل يداً بيد”.

الوزير أضاف :”عند دخول ألمانيا من دول خارج الاتحاد الأوروبي، سيتم فحص أي شخص في المطارات والموانئ، دون استثناء”، مشيرا إلى أنه في حال ثبوت إيجابية نتيجة التحليل، ربما سيتم وضع الشخص في حجر صحي، وسيكون معرضاً لتوقيع “غرامات شديدة ضده”.

وتقول السلطات الألمانية إنه من شأن فرض إلزام إجراء اختبارات الكشف عن كورونا عند دخول البلاد، الحيلولة دون انتشار الفيروس مع نهاية عطلات الصيف.

كذلك بموجب هذا الإلزام، يجب أن يتسنى لجميع الأشخاص بدءا من عمر 12 عاماً إثبات أن خطر نقل الفيروس محدود لديهم من خلال بطاقة التطعيم  أو إثبات أنه متعافي أو من خلال نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن فيروس كورونا.

وكان هذا الإجراء يسري من قبل على المسافرين جواً فقط، لكن بداية من اليوم بات يسري على المسافرين بكل أنواع وسائل النقل حتى عند استخدام سيارة أو قطار.

من جهة ثانية، سجلت السلطات الصحية الألمانية أكثر من 1800 إصابة جديدة في اليوم الأخير بفيروس كورونا، إضافة إلى 3 وفيات.

وفيما يخص التطعيم، بلغ عدد الاشخاص الذين تم تلقيحهم ضد كورونا بجرعتين في ألمانيا لغاية الآن أكثر من 43.2 مليون شخص، ما يشكل أكثر من 52 % من مجموع عدد السكان.

Exit mobile version