ارتفاع الطلب على إنتاج المصانع الألمانية

أخبار القارة الأوروبية -ألمانيا

ارتفع الطلب على إنتاج المصانع في ألمانيا خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي، وذلك بحسب ما أظهرته بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس.

ويعزز هذا الارتفاع، تعافي أكبر اقتصاد في أوروبا بعد تخفيف القيود التي تم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لتقديرات المحللين الذين استطلعت وكالة “بلومبرج” رأيهم، فقد ارتفع الطلب على المصانع في ألمانيا خلال يونيو/ حزيران بنسبة 4.1 %، وذلك بفضل زيادة الطلب المحلي، حيث زاد الطلب على السلع الاستثمارية بنسبة 14.8%.

كذلك فإن قوة دفع الاقتصاد في ألمانيا ستتزايد خلال الشهور المقبلة رغم الاختناقات التي تعاني منها إمدادات المواد الخام وبعض مستلزمات الإنتاج وبخاصة الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات، وفقا لاستطلاع الوكالة.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلن البنك المركزي الألماني أن اقتصاد البلاد يكاد يكون قد استرد خسائر العام الماضي التي تكبدها بسبب قيود جائحة فيروس كورونا .

ومن المنتظر أن تشير بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني المقرر نشرها يوم غد الحمعة، إلى نمو الناتج الصناعي في ألمانيا خلال يونيو الماضي بنسبة 0.5%، بحسب الوكالة.

وكان مكتب الاحصاءات الألماني قد ذكر الاثنين الماضي، أن مبيعات التجزية في ألمانيا ارتفعت بوتيرة فاقت التوقعات في يونيو/ تموز الماضي، وذلك في أعقاب تخفيف قيود كورنا.

المكتب قال إن هذا الارتفاع جاء ليدعم الآمال بتعاف يقوده المستهلكون في أكبر اقتصاد أوروبي، موضحا أن مبيعات التجزئة زادت 4.2 % على أساس شهري بعد قفزة 4.6 % معدلة بالرفع في مايو/ أيار.

يشار إلى أن بيانات اليوم، تأتي بعد ثلاثة أيام من تأكيد عن وكالة الإحصاء “ديستاتيس”، أن الاقتصاد الألماني عاد للنمو مجددا بداية من الربع الثاني هذا العام.

Exit mobile version