بينهم 50 عراقياً.. بولندا تعتقل أكبر مجموعة من المهاجرين في تاريخها

أخبار القارة الأوروبية – بولندا

اعتقلت السلطات البولندية اليوم الخميس، أكبر مجموعة من المهاجرين غير النظاميين في تاريخ البلاد على الحدود البيلاروسية البولندية.

دائرة حرس الحدود البولندية قالت في بيان لها: إن “ضباط مفرزة بودلاسكا الحدودية اعتقلوا 62 شخصا لعبورهم بشكل غير قانوني الحدود البولندية البيلاروسية”، لافتة إلى أن “هذه هي أكبر مجموعة من المهاجرين الذين يتم احتجازهم على الحدود البولندية البيلاروسية في يوم واحد”.

وأكد حرس الحدود البولندي أن من بين المهاجرين غير النظاميين 50 مواطنا عراقيا و11 مواطنا إيرانيا ومواطن واحد من الكاميرون، كما تم اعتقال مواطن أوكراني بتهمة التواطؤ في عبور الحدود بشكل غير قانوني.

يشار إلى لجنة الحدود البيلاروسية أكدت مصرع شاب عراقي في ظروف غامضة على الحدود البيلاروسية الليتوانية، إذ عثرت على شاب في حالة خطيرة قرب قرية بينياكوني الحدودية، وحاول عناصر الحرس تقديم الإسعافات الأولية له، لكنه توفي على الفور.

وأجازت السلطات الليتوانية مؤخرا لحرس الحدود استخدام “كافة الإجراءات اللازمة”، بما في ذلك القوة، لوقف الهجرة غير الشرعية. وأفادت تقارير أمس الثلاثاء بأن قوات الأمن في ليتوانيا قامت بطرد مجموعة من المهاجرين إلى الأراضي البيلاروسية، باستخدام الهراوات وأجهزة الصعق الكهربائي.

Exit mobile version