بينها دولا عربية..بريطانيا تعدل قائمة المناطق الخضراء الخاصة بالسفر

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية، رفع الهند وثلاث دول عربية من القائمة الحمراء الخاصة بالسفر في بريطانيا وذلك في إطار مجموعة تغييرات بنظام السفر الدولي في ظل جائحة كورونا.

صحيفة “إيفيننغ ستاندارد” البريطانية أوضحت أن هذا القرار ضم الهند والبحرين وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة في قائمة الدول التي لا يطلب من مسافريها البقاء في أحد فنادق الحجر الصحي لفيروس كورونا المستجد.

وأضافت الحكومة البريطانية دول ألمانيا، النمسا، سلوفينيا، سلوفاكيا، لاتفيا، رومانيا، والنرويج، إلى القائمة الخضراء، مشيرة إلى أنها خففت قيود السفر على القادمين منها.

وبموجب القرارات الجديدة، لا يطلب من الأشخاص القادمين من البلدان المدرجة في القائمة الخضراء الخضوع إلى الحجر الصحي عند وصولهم للمملكة المتحدة، ولكن يتعين عليهم إجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا قبل المغادرة، وبعد يومين من الوصول.

كما لن يحتاج القادمين من فرنسا إلى المملكة المتحدة الذين تم تطعيمهم بالكامل ومن تقل أعمارهم عن 18 عاما إلى الخضوع للحجر الصحي.

بالمقابل، أضافت المملكة المتحدة، المكسيك وجورجيا وجزر مايوت وريونيون، إلى القائمة الحمراء، حيث يتطلب من القادمين من هذه الدول البقاء في العزل الصحي في منشآت تابعة للحكومة.

ومن المقرر أن تدخل الاجراءات الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من الأحد المقبل 8 آب.

يذكر أنه خلال آخر إحصائية رسمية، بلغ إجمالي الإصابات بكورونا في بريطانيا، 5 ملايين، و982 ألفا و581 إصابة منها 130 ألفا و86 وفاة، فضلا عن 5 ملايين و585 ألفا و415 حالة تعاف.

Exit mobile version