الداخلية الألمانية: تراجع عدد الاعتداءات ضد المسلمين والمساجد

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أكدت وزارة الداخلية الألمانية، أن عدد الهجمات على المسلمين والمساجد في ألمانيا من قبل اليمين المتطرف، تراجع مقارنة مما كان عليه منذ بدء هذا الإحصاء في عام 2017.

الوزارة أوضحت في ردها على طلب استفسار مقدم من كتلة اليسار (معارضة) في البرلمان الألماني، أمس الجمعة، أنه في الفترة من نيسان/ أبريل إلى حزيران/ يونيو 2021، تم تسجيل ما مجموعه 99 جريمة معادية للإسلام.

وحسب الكتلة البرلمانية لحزب اليسار فإنه من المرجح أن ترتفع الأرقام النهائية بسبب التسجيل المتأخر.

وشملت الاعتداءات الكراهية والشتائم والمسبات وتعطيل الشعائر الدينية وإلحاق الضرر بالممتلكات. كما سجلت اعتداءات جسدية في ثلاث حالات على الأقل.

وفي الربع الأول من هذا العام سجلت السلطات 113 هجوماً. ومنذ بداية العام الحالي، بمستوى نصف ما سجل في نفس الفترة من العام الماضي.

في هذا السياق، تحدثت الخبيرة الداخلية في المجموعة البرلمانية اليسارية “أولا ييلبكه” عن “تطور إيجابي”، لكنها بدت متشككة بالارقام.

وأضافت: “يبدو أنه من السابق لأوانه افتراض توجه قوي بهذا الشأن”.وتعلل النائبة كلامها بكون أن الجرائم المبلغ عنها فقط هي التي ستظهر ضمن الإحصائيات، بينما أظهرت التجربة أن “عدد الحالات غير المبلغ عنها مرتفع”.

وتقول إنه بسبب تصنيف الجرائم المعادية للإسلام محدد، لا يلجأ المتضررون في الكثير من الأحيان إلى الشرطة بسبب الخجل أو حتى بسبب انعدام الثقة في السلطات.

يذكر أنه في عام 2017، كانت الاعتداءات المصنفة على أنها اعتداءات معادية للإسلام والمسلمين، تُسجل بشكل منفصل عن الاعتداءات على المساجد. والمعتدون ينتمون غالبا إلى اليميني المتطرف

Exit mobile version