سلطات لاتفيا تعلن توقيف 38 مهاجرا قدموا عبر بلاروسيا

أخبار القارة الأوروبية – لاتفيا

قالت سلطات لاتفيا في منطقة البلقان شمال أوروبا اليوم السبت، إن هيئة حرس الحدود اوقفت 38 مهاجرا من جنسيات مختلفة عبروا حدود البلاد بطريقة غير شرعية قادمين من بيلاروس المجاورة.

ونقل عن السلطات قولها في بيان إن هؤلاء الأشخاص جرى توقيفهم بموجب بنود قانون الهجرة “ووضعوا في مراكز لإقامة المواطنين الأجانب المحتجزين”، دون الإشارة إلى جنسيات هؤلاء المهاجرين.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه ليتوانيا منذ عدة أسابيع، وهي دولة أخرى متاخمة لبيلاروس، عن زيادة عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين توقفهم سلطاتها بعد عبورهم الحدود من بيلاروس.

وتؤكد السلطات الليتوانية وهي عضو في الاتحاد الأوروبي كما لاتفيا، إنه وصل إليها نحو 4 آلاف مهاجر منذ بداية العام الجاري، من ضمنهم أكثر من 1600 مهاجر وصلوا في شهر تموز/ يوليو الفائت جلهم من العراق.

وسبق أن أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن بلاده لن تقوم من الآن فصاعدا بكبح جماح الهجرة غير الشرعية إلى دول الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن بلاد “لا توجد لديها لا أموال ولا طاقات” لذلك بسبب العقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي.

وسبق أن اتهمت الحكومة الليتوانية رئيس بيلاروس بالسماح في تدفق المهاجرين، ردا على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي بحق بلاده، بعد تحويل مسار طائرة ركاب لاعتقال صحفي منشق كان على متنها.

Exit mobile version