97 % من إصابات كورونا في ألمانيا تعود لمتحور “دلتا”

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني للامراض المعدية اليوم السبت، أن الإصابات الجديدة في البلاد الناجمة عن متحور”دلتا” شديد العدوى تقدر بنحو 97 % من مجمل الإصابات.

المعهد أوضح أنه تم تسجيل 3 آلاف و 448 إصابة جديدة بكورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، كذلك تم تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس، بانخفاض عن 30 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها قبل أسبوع.

في السياق، أفادت تقارير صحافية محلية أن الحصيلة الأخيرة تدل على أن عدد الحالات في اتجاه تصاعدي مرة أخرى، بعد أن سجلت السلطات الصحية أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة لليوم الثالث على التوالي، للمرة الأولى منذ يونيو/ حزيران الماضي.

وقال المعهد إن الحالات الجديدة زادت بشكل خاص بين المراهقين والشباب، مؤكدا أنه رغم الزيادة السريعة في الإصابات في الأسابيع الأخيرة، إلا أن حالات دخول المستشفى والوفيات ظلت منخفضة نسبيًا، مقارنة بالموجتين الأولى والثانية من الوباء في البلاد، علما أنه يتلقى 393 مريضًا بفيروس كورونا، حاليًا ، العلاج في وحدات العناية المركزة.

وخلال الفترة الماضية، كثفت ألمانيا حملتها التطعيمية وحققت تقدما كبيرا في تطعيم نسبة عالية من سكانها ضد فيروس كورونا بشكل كامل.

ولغاية اليوم، تم تطعيم أكثر من 45.2 مليون شخص في ألمانياأي 54.1% من السكان بشكل كامل ضد الفيروس، بينما تلقى أكثر من 51.8 مليون شخص نحو 62.2% من السكان جرعة واحدة على الأقل.

على صعيد متصل، أكد معهد “روبرت كوخ” ، أن حملة التطعيم ضد كورونا منعت وقوع آلاف الوفيات المتوقعة في ألمانيا.

وقال في بيان السبت: “تُظهر الفاعلية العالية لحملة التلقيح ضد كورونا بشكل مثير للإعجاب أن اللقاحات تمهد الطريق للخروج من الجائحة”.

 وأشار إلى أن “ألمانيا حاليا في بداية الموجة الرابعة، ومن الضروري زيادة نسبة المطعمين بين السكان في أسرع وقت ممكن، من أجل الحفاظ على مدى الموجة الرابعة منخفضا قدر الإمكان”.

Exit mobile version