ألمانيا تتجه لإلغاء مجانية اختبارات كورونا

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

 نقلت وسائل إعلام ألمانية اليوم الثلاثاء، عن مصادر مطلعة قولها إن الحكومة الألمانية ستوقف إتاحة فحوص فيروس كورونا بالمجان ابتداء من 11 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 وبحسب المصادر فإن هذا الإجراء يأتي في محاولة من قبل الحكومة لتشجيع الناس على تلقي التطعيم وسط مخاوف من زيادة في الإصابات أو دخول البلاد ضمن موجة رابعة للوباء.

 في السياق، أجتمعت اليوم، المستشارة أنغيلا ميركل مع قادة الولايات الألمانية الستة عشر، لمناقشة إجراءات تجنب حدوث موجة إصابات جديدة في ظل انتشار سلالة “دلتا” وتجنب فرض قيود لا يرضى عنها السكان.

 ووفقا للمصادر فإن المستشارة وقادة الولايات اتفقوا على وقف الفحوص المجانية للجميع، باستثناء من لا يوصى بحصولهم على التطعيم مثل الأطفال والحوامل.

وتسعى السلطات الألمانية إلى تشجع السكان على تلقي جرعات لقاحات كورونا، حيث من المتوقع أن تلزم من يرفض تلقي التطعيم دفع مقابل الفحوص اللازمة لدخول المطاعم المغلقة والمشاركة في المناسبات الدينية.

وسجلت السلطات الصحية الألمانية في اليوم الأخير، أكثر من 2200 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 19 حالة وفاة، كما تم تطعيم 45.9 مليون شخص ضد الفيروس بجرعتين ما يشكل نحو 55.3 % من عدد سكان البلاد.

Exit mobile version